تقرير | حاجز اللغة سر تعثر عاشور في تجربته مع ميتيلاند

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-10 15:27
أرشيفية- الدولي المصري إمام عاشور لم يستطع التأقلم في تجربته مع ميتيلاند الدنماركي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت صحيفة "TipsDladet" الدنماركية أن عودة الدولي المصري، إمام عاشور، لاعب وسط ميتيلاند الدنماركي، إلى اللعب في مصر من جديد عبر بوابة النادي الأهلي كان بسبب حاجز اللغة لعدم إجادة اللاعب أيًّا من اللغتين الإنجليزية أو الدنماركية.

وكان نجم المنتخب المصري انضم إلى ميتيلاند قادمًا من الزمالك في يناير/ كانون الثاني الماضي بتعاقدٍ يمتد حتى 2027، وبمقابل مليونَين و750 ألف يورو.

وتوصل الأهلي إلى اتفاق مع اللاعب لينتقل إلى المارد الأحمر هذا الصيف، لتعويض حمدي فتحي الذي انتقل إلى صفوف الوكرة القطري، كما ذكر لـ"winwin" أنّ بطل أفريقيا لديه اتفاق بالفعل مع إدارة ميتيلاند.

وقالت الصحيفة الدنماركية في تقرير لها بشأن رحيل عاشور عن ميتيلاند: "يبدو أن وقت إمام عاشور في الدنمارك قد انتهى قبل أن يبدأ بالفعل!"، وأضافت: "اللاعب ذهب إلى مصر أجل تلقي العلاج اللازم على يد طبيب المنتخب، الأمر الذي سهل عملية المفاوضات بين اللاعب والأهلي".

وأكدت أن عاشور سينتقل إلى صفوف الأهلي المصري، بعدما واجه العديد من الصعوبات مع ميتيلاند، وأبرزها اللغة، حيث يتحدث العربية فقط؛ إذ لا يُجيد أيّ لغة أخرى، وبعد وصوله إلى مصر ضمن برنامج العلاج من الإصابة، طالب بالبقاء والبحث عن مشروع آخر في الدوري المصري، ما جعله يوافق على الانتقال إلى الأهلي.

وظهر نجم الزمالك السابق في سبع مباريات بقميص ميتيلاند، بواقع 5 مباريات في الدوري الدنماركي ومباراتين بالدوري الأوروبي، وتمكن لاعب الوسط المصري من تسجيل هدفين أولهما في مباراته الأولى مع الفريق في منتصف فبراير/ شباط الماضي.

وقبل تعرضه للإصابة، تحوّل اللاعب إلى مقاعد البدلاء مع فريقه، حيث غاب عن التشكيل الأساسي لأربع مباريات متتالية في الدوري الدنماركي، ولم يشارك في أي مباراة تحت قيادة المدرب الجديد توماس توماسبيرغ.

شارك: