تقارير | الزمالك يصدم الجزائري يوسف بلايلي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-02 15:00
الجزائري يوسف بلايلي يواصل رحلة البحث عن فريق جديد في الميركاتو الصيفي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت تقارير إعلامية مصرية متنوعة، أن نادي الزمالك رفض المطالب المالية للدولي الجزائري يوسف بلايلي، حيث يتجه النادي المصري إلى التخلي عن فكرة التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ويوجد بلايلي (31 عامًا) في وضعية لاعب حر، بعد فسخ تعاقده مع نادي أجاكسيو الفرنسي منتصف شهر أبريل/ نيسان الماضي، قبل 8 جولات على نهاية موسم دوري الدرجة الأولى الفرنسي "ليغ 1"، أي قبل شهرين ونصف الشهر من نهاية عقد اللاعب مع النادي.

وأوضحت ذات التقارير أن النجم الجزائري اشترط على إدارة نادي الزمالك، الحصول على راتب سنوي قدر بـ800 ألف دولار، مقابل الالتحاق بالفريق هذا الصيف، وهو ما اعتبرته إدارة النادي المصري أمرًا مبالغًا فيه، مطالبة اللاعب بضرورة تخفيض مطالبه المالية وإلا فإنه سيتم صرف النظر عنه.

وربطت تقارير سابقة رغبة بلايلي في الحصول على راتب مرتفع، بسبب تخوفه من عقوبات مالية محتملة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعد الشكوى التي تقدمت بها إدارة نادي أجاكسيو ضده بدعوى عدم احترامه بنود العقد الذي يربطه بنادي جزيرة كورسيكا، وهو الذي غادر دون إعلام إدارة الفريق، ولم يقم بأي إجراء قانوني لفسخ عقده، أو حتى تسوية وضعيته، حتى بعد مرور فترة زمنية.

وبالإضافة إلى الزمالك، فإن بلايلي يملك العديد من العروض من أندية جزائرية على غرار مولودية الجزائر وشباب بلوزداد بطل الجزائر في النسخ الأربعة الأخيرة من دوري المحترفين، إلى جانب عروض من أندية عربية يتقدمها فريقه السابق الترجي التونسي الذي يخطط لاستعادة اللاعب للمنافسة مجددًا على لقب دوري أبطال أفريقيا، فضلًا عن اهتمام بعض الفرق الأوروبية بخدماته على شاكلة طرابزون سبور التركي.

ويسعى بلايلي لإيجاد فريق جديد يسمح له بالعودة إلى أجواء المنافسة الرسمية خلال الفترة المقبلة، لإقناع جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، من أجل العودة إلى "الخضر" والمشاركة في نهائيات كأس أفريقيا 2023 المقررة مطلع العام القادم بكوت ديفوار، وهذا بعد أن تم استبعاده عن تشكيلة "محاربي الصحراء" في المعسكر الأخير شهر يونيو/ حزيران الماضي.

شارك: