تفوق كامل لمنتخب الأردن على باكستان في المواجهات التاريخية

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-11 15:47
أرشيفية - منتخب الأردن الأول لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبدأ منتخب الأردن، اليوم الإثنين، استعداداته المكثفة بقيادة المغربي الحسين عموتة، حيث يحلّ ضيفًا على باكستان يوم 21 آذار/ مارس الجاري، ضمن مباريات المجموعة السابعة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، في حين يتجدد اللقاء بين المنتخبين يوم 26 من ذات الشهر، على استاد عمان الدولي.

ويتصدر الأخضر السعودي ترتيب المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، يليه طاجيكستان 4 نقاط، والأردن نقطة واحدة، وباكستان من دون أي نقطة.

وعاد "winwin" لتاريخ المواجهات الرسمية التي جمعت بين المنتخبين، حيث تبين أنّ هناك تفوّقًا كاملًا للنشامى على منافسه الباكستاني.

الأردن وباكستان في تصفيات كأس آسيا 

التقى منتخبا الأردن وباكستان في تصفيات كأس آسيا في 5 مواجهات، وكانت أول مواجهة رسمية تجمع بينهما بتاريخ العاشر من أبريل/ نيسان من عام 1988، وفي هذه المباراة تمكّن منتخب "النشامى" من تحقيق الفوز بهدف وحيد.

وتواجه المنتخبان كذلك في تصفيات 1996، وفاز الأردن برباعية نظيفة، وفي تصفيات عام 2000 للبطولة القارية، التقى المنتخبان للمرة الثالثة، وفاز النشامى بخماسية نظيفة، وفي تصفيات 2006، لعب الأردن أمام باكستان بنظام الذهاب والإياب.

ونجح وصيف بطل آسيا في تحقيق الفوز ذهابًا في أرضه وبين جماهيره على باكستان بثلاثية نظيفة، وفي مواجهة الاياب جدد الأردن تفوّقه وفاز بثلاثية نظيفة أيضًا.

تصفيات كأس العالم

لم يلتق المنتخبان على امتداد تصفيات كأس العالم، سوى مرتين بنظام الذهاب والاياب، إذ استقبل منتخب النشامى في تصفيات 1933 باكستان على استاد الحسين إربد وفاز 3-1.

وفي لقاء الإياب، سجّل الأردنيون فوزًا كبيرًا خارج الديار وبخماسية من دون رد، ليؤكد النشامى تفوقهم التاريخي المطلق على نظيره الباكستاني، قبل المواجهة المرتقبة بين المنتخبين.

ملخص رقمي 

بلغ عدد اللقاءات الرسمية التي جمعت بين المنتخبين 7 فقط، وسطّر المنتخب العربي الفوز في جميع مبارياته ضد باكستان، حيث لم يسبق له أن تعادل معه أو خسر ضده.

وأحرز منتخب الأردن 24 هدفًا في مجموع المواجهات الـ7، وبمعدل 3.4 هدف في المباراة الواحدة، بينما لم يحرز منتخب باكستان في مرمى الأردن سوى هدف وحيد، وكان على استاد الحسين إربد.

شارك: