عموتة يفكر بتغييرات اضطرارية على قائمة منتخب النشامى

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-24 11:21
منتخب الأردن لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعلن المغربي الحسين عموتة المدير الفني لمنتخب الأردن، خلال الساعات الـ "24" المقبلة، عن قائمة اللاعبين الذين سيخوضون المواجهتين المرتقبتين أمام طاجيكستان والسعودية يومي 6 و11 يونيو/ حزيران المقبل، ضمن الجولتين الخامسة والسادسة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم.

وينتظر أن يبدأ منتخب النشامى استعداداته اعتبارًا من بعد غد الأحد، لاستضافة منتخب طاجيكستان على استاد عمان الدولي في مواجهة مهمة، سيكون فيها مطالبًا بالفوز لحسم تأهله للدور الثاني، وتعثره قد يصعب من مهمته ويجعله بحاجة للفوز على مضيفه السعودي في اللقاء الأخير.

ويتصدر الأخضر السعودي ترتيب المجموعة السابعة برصيد 10 نقاط، يليه الأردن بـ 7 نقاط، ثم طاجيكستان بـ 5 نقاط، وأخيرًا باكستان من دون أي نقطة.

ولعب منتخب النشامى في التصفيات 4 مباريات، حيث تعادل مع طاجيكستان ذهابًا 1-1، ثم خسر في أرضه وبين جماهيره أمام السعودية بهدفين من دون رد، وفاز على باكستان ذهابًا وايابًا بنتيجة 3-0 و 7-0.

تغييرات متوقعة من عموتة على قائمة النشامى

تابع المدرب المغربي مباريات الجولتين الأخيرتين من بطولة الدوري المحلي، بهدف رصد لاعبين قد يستفيد منهم، وبخاصة أن التغييرات الاضطرارية على القائمة ستكون حاضرة مع إصابة أكثر من لاعب.

ويميل عموتة دائمًا إلى الاستقرار، وهو يؤمن بقدرات عدد محدود من اللاعبين، لكن الظروف قد تضطره إلى إعلان تغييرات جديدة على قائمة النشامى، سواء من خلال استقطاب أكثر من لاعب من المنتخب الأولمبي أو المحترفين في الخارج.

وفي ظل المواعيد المتقاربة للمباراتين، فإن مدرب الأردن سيختار اللاعبين الأكثر جاهزية، ومعظمهم ممن يحترفون في الخارج.

وكان عموتة قد اختار آخر قائمة لمواجهة باكستان ذهابًا وإيابًا 24 لاعبًا هم: يزيد أبو ليلى، عبد الله الزعبي، عبد الله الفاخوري، عبد الله نصيب، يزن العرب، براء مرعي، سعد الروسان، إحسان حداد، فراس شلباية، محمد أبو حشيش، سالم العجالين، محمود شوكت، نزار الرشدان، إبراهيم سعادة، نور الروابدة، رجائي عايد، يوسف أبو جلبوش، صالح راتب، محمود مرضي، محمد أبو رزق، علي علوان، أنس العوضات، موسى التعمري، ويزن النعيمات.

ومن خلال العودة للقائمة السابقة، فإن منهم 4 لاعبين تعرضوا للإصابة ولم يشاركوا في المباريات الأخيرة لفرقهم وهم: يزن العرب، يوسف أبو جلبوش، ومحمد أبو رزق "شرارة"، وأنس العوضات.

وقد يكون يزن العرب متاحًا ولا خشية من استدعائه للقائمة، فإصابته مضى عليها ثلاثة أسابيع، وهي المدة التي حددها الأطباء لعودته للملاعب، وبخاصة أنه أنهى مرحلة الاستشفاء من الإصابة بعدما خضع لبرنامج تأهيلي مكثف في سبيتار.

وتبدو فرصة استدعاء العوضات وشرارة وأبو جلبوش صعبة للغاية، ولن يغامر بهم عموتة وبخاصة أنه لا يعتمد عليهم كأساسيين في المباريات على عكس العرب.

وقد تشهد القائمة استدعاء عارف الحاج وفيصل أبو شنب وعودة عمر صلاح محترف الوكرة القطري، ومهند أبو طه أو محمد عبد المطلب "بوغبا"، وسليم عبيد، وربما يفكر عموتة بتعزيز بعض الخطوط، كاستدعاء خالد زكريا ورزق بني هاني الذي احترف مؤخرًا في سيلانجور الماليزي، وسيف درويش، وحارسي المرمى نور بني عطية وأحمد جعيدي.

قائمة منتخب طاجيكستان

يقيم منتخب طاجيكستان معسكرًا في العاصمة القطرية الدوحة استعدادًا لمواجهة الأردن، حيث سيصل الوفد العاصمة عمان يوم الثاني من الشهر المقبل.

وكان المدير الفني لطاجيكستان جيلا شيكلادزي قد أختار قائمته لمواجهة الأردن، حيث ضمت لحراسة المرمى: رستم تيموف، موفريدين حسنوف وداليرجون باروتوف.

وفي خط الدفاع: وحدة خانونوف، زوير جورابوييف، مانوشهر سافروف، ميخروبون كريموف، أحمد نزاروف، تبريز إيسلوموف، سوديكجون كوربونوف، راشماتسو راخماتسودا.

واختار لخط الوسط: بارفيزجون أوماربويف، أليشر شوكوروف، فاتهوللو أوليمزودا، أميربيك جورابوف، إيكسوني بانجشانبي، أمادوني كامولوف، شارافجون سوليهوف، أبو بكر سليمانوف.

ولخط الهجوم اختار: شاهروم سامييف، شيرفوني ماباتشوف، رستم سويروف، نور الدين هامروكولوف.

قائمة المنتخب السعودي لمواجهة الأردن

من جهته، أعلن روبرتو مانشيني اليوم الجمعة، مدرب منتخب السعودية، قائمة اللاعبين لمواجهة باكستان والأردن في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.

وضمت قائمة الأخضر السعودي 31 لاعبًا، هم: أحمد الكسار، محمد العويس، راغد نجار، محمد اليامي، محمد العبسي، علي لاجامي، عون السلولي، علي البليهي، حسن كادش، حسان تمبكتي، ريان حامد، متعب الحربي، محمد البريك، سعود عبد الحميد، عبدالله الخيبري، سلطان الغنام. ومختار علي، عباس الحسن، ناصر الدوسري، محمد كنو، فيصل الغامدي، مصعب الجوير، سالم الدوسري، عبد الرحمن غريب، سامي النجعي، أيمن يحيى، أحمد الغامدي، فراس البريكان، عبد الله رديف، مروان الصحفي، عبد الله الحمدان.

شارك: