قائمة السعودية.. روبرتو مانشيني يقرر إعادة سلطان الغنام

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-24 10:21
الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب منتخب السعودية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الإيطالي روبرتو مانشيني، عن قائمة السعودية استعدادًا للتصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وآسيا 2027، والتي ضمت 31 لاعبًا من بينهم نجم النصر سلطان الغنام.

وسيلاقي المنتخب السعودي، نظيريه باكستان والأردن ضمن الجولتين الخامسة والسادسة من منافسات المجموعة السابعة ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة، المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2027 ومونديال 2026.

وكان مانشيني قد استبعد الغنام، إلى جانب مجموعة من اللاعبين في القائمة التي اختارها لخوض نهائيات كأس آسيا، التي استضافتها قطر في مطلع العام الحالي.

وشهدت قائمة السعودية الجديدة انضمام محمد العبسي حارس مرمى فريق الشباب للمرة الأولى، بالإضافة إلى أحمد الغامدي ومروان الصحفي وعبد الله الحمدان.

واستبعد مانشيني عددًا من اللاعبين أبرزهم صالح الشهري وفواز الصقور، فيما استمر غياب القائد سلمان الفرج.

وقال مانشيني بعد استبعاده الغنام -الذي شارك في 30 مباراة دولية- عن قائمة السعودية في البطولة الآسيوية الماضية: "لا يريد الانضمام إلينا وتحدثنا معه كثيرًا"، مضيفًا أنه لن يتم استدعاء الذين رفضوا المشاركة لأسباب غير فنية "ما حدث هنا أمر غريب، ولم يمر علي طيلة مسيرتي التدريبية".

وسيقيم الأخضر معسكرًا إعداديًّا في مدينة "الرياض"، بدءًا من يوم الخميس القادم، باستثناء لاعبي فريقي النصر والهلال الذين سيلتحقون بالمعسكر يوم الأحد 2 يونيو/ حزيران.

وسيحلّ المنتخب السعودي ضيفًا على نظيره الباكستاني في السادس من حزيران/ يونيو، قبل أن يستضيف المنتخب الأردني في الحادي عشر منه في العاصمة الرياض.

ويتصدر "الأخضر" المجموعة السابعة بعشر نقاط، بفارق ثلاث نقاطٍ عن الأردن، وخمسٍ عن طاجيكستان، فيما تتذيّل باكستان المجموعة من دون نقاط.

قائمة السعودية لمواجهتي باكستان والأردن

  • حراسة المرمى: محمد العويس، أحمد الكسار، راغد نجار، محمد اليامي، محمد العبسي
  • الدفاع: علي لاجامي، عون السلولي، علي البليهي، حسن كادش، حسان التمبكتي، ريان حامد، متعب الحربي، محمد البريك، سعود عبد الحميد، سلطان الغنام
  • الوسط: عبد الله الخيبري، مختار علي، عباس الحسن، ناصر الدوسري، محمد كنو، فيصل الغامدي، مصعب الجوير، سالم الدوسري، عبد الرحمن غريب، سامي النجعي، أيمن يحيى، أحمد الغامدي
  • الهجوم: فراس البريكان، عبد الله رديف، عبد الله الحمدان، مروان الصحفي.
شارك: