مانشيني يمنح لاعب المنتخب السعودي فرصة غائبة منذ 1887 يومًا!

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-23 11:11
مدرب المنتخب السعودي روبرتو مانشيني يقوم بتحية الجماهير مع لاعبيه (X/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استدعى مدرب المنتخب السعودي روبرتو مانشيني مدافع نادي النصر، محمد آل فتيل، للانضمام إلى معسكر "الأخضر" التحضيري قبل ملاقاة طاجيكستان، الثلاثاء 26 مارس/ آذار، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، والمُقررة إقامتها في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وجاء استدعاء آل فتيل لمعسكر المنتخب السعودي ليحل محل زميله المدافع، علي البليهي، الذي لن يتمكن من خوض المباراة المقبلة أمام المنتخب الطاجيكي؛ بداعي الإيقاف بعد حصوله على إنذارين خلال مباراتي الأردن وطاجيكستان بالتصفيات.

ومنح مانشيني المدافع النصراوي صاحب الـ32 عامًا فرصة جديدة لتمثيل "الصقور الخُضر"، وذلك بعد غياب امتد لمدة 5 أعوام وشهرين تقريبًا، بواقع 1887 يومًا.

وكان ظهور آل فتيل الأخير مع منتخب بلاده في بطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات، حيث شارك في مباراة اليابان ضمن دور الـ16، يوم 21 يناير/ كانون الثاني، والتي انتهت بهزيمة المنتخب السعودي بهدف من دون رد.

وخلال مسيرته مع "الأخضر"، لعب مدافع النصر 14 مباراة بين عامي 2012 و2019، بمعدل 1037 دقيقة، تشمل المشاركة أساسيًّا في 11 مواجهة، وبديلًا في 3 مباريات، وأحرز اللاعب هدفه الدولي الوحيد عند اكتساح كوريا الشمالية برباعية نظيفة، خلال مرحلة المجموعات في كأس آسيا 2019.

المنتخب السعودي يريد حسم الصدارة

وكان المنتخب السعودي قد حقق الفوز على ضيفه الطاجيكي بهدف من دون رد، أمسية الخميس 21 مارس على ملعب "الأول بارك"، ضمن الجولة الثالثة من تصفيات مونديال 2026، وسيحاول فريق مانشيني تحقيق الانتصار مُجددًا خلال المباراة المقبلة في دوشنبه؛ من أجل حسم صدارته للمجموعة السابعة.

وتُعد مواجهة طاجيكستان هي الأولى للصقور الخضر منذ الخروج من بطولة كأس آسيا 2024، عقب الخسارة أمام كوريا الجنوبية في ثمن النهائي بركلات الترجيح بنتيجة (4-2)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وحقق "الأخضر" رقمًا مميزًا لم يُحققه منذ تصفيات كأس العالم 2006، وذلك بالفوز خلال أول 3 جولات من مشوار التصفيات، مع الاحتفاظ في الوقت نفسه بنظافة الشباك.

المنتخب السعودي طاجيكستان تصفيات كأس العالم 2026 (twitter/SaudiNT) ون ون winwin


وافتتح المنتخب السعودي مشواره الحالي من التصفيات المونديالية باكتساح باكستان برباعية نظيفة، وفي الجولة الثانية، تغلب بهدفين من دون رد على المنتخب الأردني، قبل التفوق على طاجيكستان بهدف نظيف.

وتحتل السعودية صدارة جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط، بينما يأتي منتخب طاجيكستان في المركز الثاني بـ4 نقاط، بفارق الأهداف عن المنتخب الأردني صاحب المرتبة الثالثة، فيما يقبع منتخب باكستان بالمركز الرابع والأخير من دون نقاط. 

شارك: