الأمير علي يحتفي بإنجازات قطر والعراق

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-25 19:37
الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثنت اللجنة التنفيذية لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم، برئاسة الأمير علي بن الحسين، خلال اجتماعها الثالث والثلاثين اليوم السبت، على كافة الخطوات والبرامج الهادفة لاستمرارية قيام اتحاد غرب آسيا بمسؤولياته تجاه تطوير كرة القدم في الإقليم.

وترأس الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا اجتماع اللجنة التنفيذية الذي عُقِد في العاصمة الأردنية عمان، بحضور النائب الأول للرئيس الفريق جبريل الرجوب من فلسطين عبر تقنية الاتصال المرئي، وبوجود الأعضاء عدنان درجال من العراق، الشيخ محسن المسروري من عمان، حسن باشنفر من اليمن، لمياء البهيان من السعودية، صلاح الدين رمضان من سوريا، إلى جانب أحمد عقلة العنزي من الكويت، وهشام محمد الزرعوني من الإمارات، والمرشحين لعضوية اللجنة التنفيذية.

الأمير علي بن الحسين

وبعد استعراض جدول أعمال الاجتماع من جانب خليل السالم الأمين العام لاتحاد غرب آسيا والتصديق عليه، رحّب الأمير علي بن الحسين بالأعضاء مشيدًا بالأدوار التي يقومون بها لخدمة تطلعات اتحاد غرب آسيا والإسهام في ترجمة أهدافه على أرض الواقع والحرص على استمرارية ريادته في القارة والمضي نحو توسيع برامجه وشموليتها.

وأعرب سموه عن تقديره لكافة الاتحادات الأعضاء سواء من خلال دعم اتحاد غرب آسيا على كافة المستويات، أو عبر توحيد الجهود في سبيل دعم القضية الفـ؛لـ.سـ.طينـ.ـية وكسب المزيد من التأييد لإيقاف الأحداث الجارية هناك، واستثمار كرة القدم كوسيلة ضغط لتحقيق ذلك.

الأمير علي بن الحسين يُهنئ العراق وقطر بإنجازاتهما المُتميزة

كما بارك الأمير علي تأهل المنتخب العراقي الأولمبي إلى دورة الألعاب الأولمبية القادمة، وعبر عن اعتزازه بالنجاحات التي حققها المنتخب القطري في استضافاته الأخيرة لبطولات كرة القدم على الصعيدين الدولي والقاري، وثمّن في الوقت ذاته ما يقدمه الاتحاد السعودي من إسناد، وخصوصًا لمؤسسة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم للتنمية التي تم تدشينها مؤخرًا.

واعتبر أن ما تقوم به الاتحادات الأهلية كافة من جهود لتطوير كرة القدم في المنطقة قد عزز من حضورها قاريًا ويدفعها نحو الوصول إلى ما هو أبعد من ذلك، وتحقيق المزيد من النجاحات.

وفي المقابل، أجمع أعضاء اللجنة التنفيذية على أن المسؤولية تحتم عليهم العمل وفق منهجية تضمن إبقاء اتحاد غرب آسيا في الريادة، وأن ما وصل إليه من مكانة مرموقة بين الاتحادات الإقليمية في القارة، يرفع من مستوى الطموحات.

وأشاد أعضاء اللجنة التنفيذية بالإستراتيجيات التي يسير عليها الاتحاد والخطط المستقبلية، سواء تلك المتعلقة بتنظيم البطولات التنافسية أو النشاطات الإدارية التطويرية والتثقيفية، كما أشاروا إلى أن إطلاق مؤسسة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم للتنمية خطوة في الاتجاه الصحيح على اعتبار ما تحمله من رسائل وأهداف تستهدف الجانب المجتمعي والتنموي في الإقليم.

وتخلل الاجتماع أيضًا التصديق على محاضر اجتماعات كافة لجان اتحاد غرب آسيا التي عُقِدت مؤخرًا، إضافة إلى الاطلاع على ما تم تنظيمه من بطولات للذكور والإناث، وكذلك ما ستتضمنه الخطة القادمة من بطولات.

كما صدّقت اللجنة التنفيذية -بعد الاطلاع- على الوضع المالي الحالي لاتحاد غرب آسيا حتى تاريخ 2024/4/30، وعلى كافة البيانات المالية، واستعرضت آخر التفاصيل المتعلقة بالعلاقات الدولية، سواء تلك الخاصة بآلية الدعم المقدم من الاتحاد الدولي "فيفا" أو التعاون مع الاتحاد الأوروبي عبر تنظيم بطولات ومباريات ودية وتبادل المعرفة والخبرات ودعم مؤسسة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم.

شارك: