تفاصيل انتقال ماتيوس بيريرا نهائيًا من الهلال إلى كروزيرو

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-23 20:48
البرازيلي ماتيوس بيريرا محترف نادي الهلال السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت تقارير صحفية برازيلية أن نادي كروزيرو توصل إلى اتفاق مع الهلال السعودي بخصوص ضم اللاعب ماتيوس بيريرا بصورة نهائية، خلال نافذة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ووفقًا لما أورده موقع "itatiaia" البرازيلي، فإن كروزيرو سيضم اللاعب نهائيًا لمدة عامين، مقابل مبلغ مالي يصل إلى 7 ملايين يورو، يحصل عليه نادي الهلال السعودي.

ومنذ انضمامه إلى صفوف كروزيرو على سبيل الإعارة، ظهر ماتيوس بيريرا بصورة جيدة، وشارك في 37 مباراة عبر كل المسابقات، وأحرز 6 أهداف وقدّم 9 تمريرات حاسمة، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 5 ملايين يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وخلال الموسم الحالي 2023-24، يُعد ماتيوس بيريرا من أهم أعمدة النادي البرازيلي، وهو هداف الفريق برصيد 5 أهداف، كما يتصدر لاعب خط الوسط المهاجم أيضًا إحصائية عدد التمريرات الحاسمة بين الفريق، بصناعته 8 أهداف.

أرقام ماتيوس بيريرا مع الهلال

انضم ماتيوس بيريرا إلى الهلال في يوليو/ تموز 2021 قادمًا من صفوف وست بروميتش ألبيون الإنجليزي لمدة 5 سنوات، في واحدة من أغلى الصفقات بتاريخ الدوري السعودي آنذاك، حيث قُدّرت قيمتها بـ91 مليون ريال، حسب تقارير إعلامية متنوعة.

وخلال مسيرته مع أزرق العاصمة، خاض اللاعب 42 مباراة عبر كل البطولات، وهز الشباك 3 مرات، وصنع 15 هدفًا، وتُوّج برفقة الهلال بـ4 ألقاب، هي الدوري السعودي، ودوري أبطال آسيا، وكأس السوبر السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين.

الهلال ماتيوس بيريرا الدوري السعودي روشن (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


وتخللت تجربة لاعب الوسط البرازيلي برفقة نادي الهلال فترة إعارة إلى الوحدة الإماراتي، خلال النصف الثاني من الموسم الرياضي الماضي 2022-23، وبعدها خرج صاحب الـ28 عامًا للإعارة مرة أخرى لمدة عام، وذلك إلى نادي كروزيرو البرازيلي.

يُذكر أن الهلال قدم مستويات لافتة هذا الموسم في غياب بيريرا؛ إذ حصد لقب دوري روشن السعودي بعد الابتعاد بفارق 12 نقطة عن النصر الوصيف، قبل 3 جولات من نهاية المسابقة.

كما تُوّج "الزعيم" بلقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، إثر اكتساحه نادي الاتحاد في المباراة النهائية بنتيجة (4-1)، ولا تزال هناك فرصة للهلال من أجل التتويج بلقب ثالث هذا الموسم، حيث سيواجه الفريق الأزرق غريمه التقليدي النصر، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، نهاية شهر مايو/ أيار الجاري.

شارك: