نيمار جونيور يتحدث عن مشاركة الهلال في مونديال الأندية 2025

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-15 15:59
البرازيلي نيمار جونيور نجم نادي الهلال السعودي غاب معظم فترات موسم 2023-24 (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وعد البرازيلي نيمار جونيور جماهير نادي الهلال بالظهور بصورة رائعة خلال بطولة كأس العالم للأندية، التي تُقام العام المقبل في الولايات المتحدة الأمريكية، مُعربًا عن سعادته بخوض النسخة المُنتظرة بالقميص الهلالي.

وقال اللاعب في تصريحات عبر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا": "إنه لشرف لي أن ألعب كأس العالم للأندية 2025 دفاعًا عن قميص الهلال.. أفضل الأندية وأفضل الرياضيين في العالم سيكونوا هناك".

وتابع النجم البرازيلي: "سيكون هذا هو المكان الذي أتواجد فيه مع زملائي في الهلال.. التوقعات للبطولة كبيرة، وأنا متأكد أننا سنكون مستعدين لتمثيل جماهيرنا".

وجاءت تصريحات نيمار جونيور بمناسبة تقرير "الفيفا" عن تبقي عام واحد على انطلاق منافسات نسخة كأس العالم للأندية 2025،  والتي سيشارك فيها 32 فريقًا لأول مرة في تاريخ البطولة.

وتأكدت مشاركة 29 فريقًا في مونديال الأندية 2025، مع تبقي مقعد النادي المُمثل للدولة المستضيفة، ومقعدين من قارة أمريكا الجنوبية.

وضمنت الفرق التالية خوض البطولة: "الهلال (السعودية)، أوراوا (اليابان)، العين (الإمارات)، أولسان (كوريا الجنوبية) من آسيا، والأهلي (مصر)، الوداد (المغرب)، الترجي (تونس)، ماميلودي صن داونز (جنوب إفريقيا) من إفريقيا، ومونتيري وليون وباتشوكا (المكسيك)، سياتل (الولايات المتحدة)، من أمريكا الشمالية، وبالميراس وفلامينغو وفلومينينسي (البرازيل)، وريفر بليت (الأرجنتين)، من أمريكا الجنوبية، وأوكلاند سيتي (نيوزيلندا) من أوقيانوسيا، وتشيلسي ومانشستر سيتي (إنجلترا)، وريال مدريد وأتلتيكو مدريد (إسبانيا)، وبايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند (ألمانيا)، وباريس سان جيرمان (فرنسا)، وإنتر ويوفنتوس (إيطاليا) وبورتو وبنفيكا (البرتغال)، وريد بول سالزبورج (النمسا) من أوروبا".

أرقام نيمار جونيور مع الهلال

انضم نيمار جونيور إلى الهلال خلال فترة الانتقالات الصيفية 2023، قادمًا من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة قياسية وصلت قيمتها المالية نحو 90 مليون يورو، وفقًا لتقارير صحفية متنوعة.

وعقب انتقاله إلى "الزعيم"، تعرّض اللاعب إلى صدمة قوية، بعد الإصابة التي حدثت له خلال مشاركته الدولية مع المنتخب البرازيلي في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأجرى صاحب الـ32 عامًا عملية جراحية ناجحة، لإعادة بناء الرباط الصليبي الأمامي، وإصلاح الغضروف المفصلي للركبة، وغاب عن صفوف الفريق الهلالي خلال الموسم الكروي 2023-24.

البرازيلي نيمار جونيور نجم نادي الهلال السعودي


وشارك النجم البرازيلي مع الهلال في 5 لقاءات عبر كل البطولات، وأحرز هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة إلى زملائه، علمًا بأن عقده الحالي مع النادي السعودي ينتهي في يونيو/ حزيران من عام 2025.

ورغم غياب اللاعب عن المباريات خلال الفترة الماضية، سيطر الهلال هذا الموسم على المشهد المحلي؛ إذ حقق أزرق العاصمة ألقاب دوري روشن السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس السوبر السعودي.

شارك: