خاص winwin | هل سيسمح الهلال برحيل ثنائي الفريق للقادسية؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-23 17:55
فريق الهلال السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر "winwin" أن إدارة نادي الهلال لن تمانع رحيل ثنائي الفريق سلمان الفرج وياسر الشهراني إلى نادي القادسية، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكان القادسية قد صعد إلى بطولة دوري روشن السعودي، بعد احتلاله المركز الأول في دوري الدرجة الأولى السعودي "دوري يلو"، ويستهدف النادي إبرام صفقات قوية هذا الصيف؛ من أجل الظهور بصورة جيدة في موسم 2024-25.

وأشارت مصادرنا إلى أن القادسية يريد ضم الفرج والشهراني من الهلال، في ظل المغادرة المُنتظرة لبعض اللاعبين الدوليين الهلاليين خلال الميركاتو الصيفي المقبل؛ بسبب قرار اتحاد الكرة السعودي بتقليص قوائم فرق دوري روشن السعودي للمحترفين، إلى 25 لاعبًا بدلًا من العدد السابق 30 لاعبًا.

ومن أبرز الأسماء المُرشحة لمغادرة الهلال الموسم المقبل المدافع محمد جحفلي، والظهير ياسر الشهراني، ولاعب الوسط عبد الإله المالكي، إضافة لقائد الفريق سلمان الفرج، والمهاجم عبد الله الحمدان.

الهلال سيطر على المشهد المحلي بمساعدة المحليين

شهد الموسم الجاري 2023-24، تقديم الهلال لمستويات مميزة للغاية تحت قيادة مدربه البرتغالي، جورجي جيسوس، واستطاع "أزرق العاصمة" حسم لقب دوري روشن السعودي قبل 3 جولات من نهاية المسابقة؛ بفضل كوكبة من اللاعبين الأجانب، إضافة إلى النجوم السعوديين.

كما تُوّج "الزعيم" بلقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، إثر اكتساحه نادي الاتحاد في المباراة النهائية بنتيجة (4-1)، ولا تزال هناك فرصة للهلال من أجل التتويج بلقب ثالث هذا الموسم، حيث سيواجه الفريق الأزرق غريمه التقليدي النصر، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، نهاية شهر مايو/ أيار الجاري.

تشكيلة الهلال ضد العين خورخي جيسوس دوري أبطال آسيا (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


ويعتمد مدرب الهلال في تشكيلته الأساسية على عديد اللاعبين السعوديين، على غرار المدافع علي البليهي، الظهير الأيمن سعود عبد الحميد، والجناح سالم الدوسري، كما يُشارك على فترات ثنائي الوسط محمد كنو وسلمان الفرج، والظهير الأيسر ياسر الشهراني، والمهاجمين عبد الله الحمدان وصالح الشهري.

يُذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم كان قد قرر منذ أسابيع تعديل عدد اللاعبين المُسجلين لأندية دوري روشن، وفقًا للاشتراطات التالية:  

  • ثمانية لاعبين غير سعوديين من دون تحديد حد أدنى لتواريخ الميلاد.
  • لاعبان اثنان غير سعوديين من مواليد 2003 فما فوق؛ بهدف تعزيز الجانب الاستثماري في المواهب لدى الأندية.
  • استمرار أحقية كل نادٍ في تسجيل لاعب واحد محترف (مواليد المملكة العربية السعودية) على أن يكون من مواليد 1998 فما فوق.
  • يحق لكل فريق مشارك في دوري روشن السعودي للمحترفين تسجيل عدد 8 لاعبين غير سعوديين في قائمة كل مباراة كحد أقصى، بالإضافة إلى المحترف من مواليد المملكة العربية السعودية و(تُستثنى من ذلك مسابقتا كأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي، إذ يمكن مشاركة جميع اللاعبين غير السعوديين المسجلين).
شارك: