رئيس الهلال السعودي يتحدث عن كواليس محاولات ضم ليونيل ميسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-16 13:20
ليونيل ميسي رفض عرضًا لا يقاوم من الهلال السعودي مفضلًا الانضمام إلى إنتر ميامي (X/InterMiamiCF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استرجع فهد بن نافل رئيس الهلال السعودي، ذكريات محاولات فريقه السابقة للتعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد انتهاء عقد الأخير مع باريس سان جيرمان، قبل أن يقرر الأسطورة الأرجنتينية تجاهل العرض السعودي من أجل الانضمام إلى إنتر ميامي الأمريكي.

وكان من الممكن أن يصبح ليونيل ميسي اللاعب الأعلى أجرًا في العالم، حال قبوله عرض الهلال السعودي، لكن بطل مونديال قطر 2022 تجاهل الأموال الضخمة وقرر تحويل وجهته إلى الدوري الأمريكي بصورة مفاجئة.

وحاول الهلال السعودي التعاقد مع ميسي بعد إعلان الأخير عدم تجديد عقده مع باريس سان جيرمان، ليدخل الهلاليون في سباق مع برشلونة الإسباني وإنتر ميامي الأمريكي، للظفر بخدمات النجم الأرجنتيني الذي فضّل في النهاية الابتعاد عن الصخب واللعب بعيدًا عن الضغوط في الدوري الأمريكي.

ليونيل ميسي وحكاية عرض الهلال السعودي

وتحدث رئيس الهلال السعودي عن كواليس محاولات ضم ميسي بقوله في تصريحات نقلها موقع "SPORTbible": "قدمنا عرضًا بقيمة 1.4 مليار يورو لليونيل ميسي، لكن اللاعب رفض العرض الخاص بالهلال، لأن عائلته كانت ترغب في العيش بأمريكا".

تابع فهد بن نافل حديثه بالقول: "لقد شكل رفض ليونيل ميسي مفاجأة كبرى بالنسبة لنا، كيف يمكن للنجم الأرجنتيني أن يرفض هذا العرض الضخم من أجل عائلته، كان بمقدوره المحاولة لإقناع عائلته، لكنه لم يتردد في رفض عرض الهلال من أجل سعادتهم".

من ناحيته قال ديفيد بيكهام مالك إنتر ميامي في تصريحات سابقة: "الدوري السعودي كان يشكل عقبة حقيقية، لقد تحصل ميسي من هناك على إغراءات مالية كبيرة وعقود لا تصدق، إلى جانب وجود نجوم عمالقة في المملكة أمثال كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما".

وتابع: "فجأة قرر ليونيل ميسي الانضمام إلينا، لم أكن أصدق ذلك، الكثير من اللاعبين يفضلون اللعب في الدوري السعودي، لكن ميسي كان ذكيًّا بما فيه الكفاية، إنه يعلم تمامًا ما ينتظر الدوري الأمريكي من فرص ضخمة، أعتقد أنه أراد الاستقرار لعائلته في الولايات المتحدة".

كم راتب ميسي في إنتر ميامي؟

وفقًا لموقع رابطة لاعبي الدوري الأمريكي لكرة القدم، يحصل ميسي على راتب أساسي قدره 10.4 مليون دولار ومكافأة سنوية قدرها 20.4 مليون دولار.

يتفوق ميسي في أرباحه على لاعبي الدوري الأمريكي كافة؛ إذ إن أجوره ترتفع إلى مستويات أكبر بالنظر إلى اتفاقيات تقاسم الإيرادات مع شركات شهيرة مثل آبل وأديداس.
 

شارك: