تعرف على نتيجة قرعة كأس العالم للأندية 2021

2021-12-31 15:11
مواجهات مثيرة تنتظر الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2021 (Getty)
Source
+ الخط -

انتهت قبل لحظات مراسم قرعة كأس العالم للأندية 2021 التي أجريت اليوم الاثنين 29 نوفمبر/ تشرين الثاني، والتي أسفرت عن مواجهات مثيرة تنتظر الأندية المشاركة في البطولة التي ستقام العام القادم في الإمارات.

وقدمت حفل القرعة الإعلامية سامانثا جونسون، وبدأ الحفل بكلمتين عن بُعد، من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، تمنى فيها حظا طيبا للأندية المشاركة في البطولة، ومن رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم الذي وعد بتقديم نسخة مميزة من البطولة.

وضمت قائمة الأندية المشاركة في البطولة الجزيرة الإماراتي (بطل الدوري الإماراتي وممثل الدولة المستضيفة)، والهلال السعودي (بطل آسيا)، والأهلي المصري (بطل إفريقيا)، وبالميراس البرازيلي (بطل كأس ليبرتادوريس)، وتشيلسي الإنجليزي (بطل أوروبا)، ومونتيري المكسيكي (بطل الكونكاكاف)، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي (ممثل أوقيانوسيا).

نتيجة قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2021

  • المباراة الأولى: الجزيرة الإماراتي x أوكلاند سيتي النيوزيلندي؛
  • المباراة الثانية: الأهلي المصري x مونتيري المكسيكي؛
  • المباراة الثالثة: الهلال السعودي x الفائز من المباراة الأولى؛
  • المباراة الرابعة (نصف النهائي): بالميراس البرازيلي x الفائز من المباراة الثانية؛
  • المباراة الخامسة (نصف النهائي): تشيلسي الإنجليزي x الفائز من المباراة الثالثة؛
  • المباراة السادسة (النهائي): الفائز من المباراتين الرابعة والخامسة.

يُذكَر أن اليابان كان من المقرر أن تستضيف نسخة العام الجاري 2021 خلال شهر ديسمبر/كانون الأول، بعد أن اختارها FIFA لاستضافة البطولة التقليدية التي تضم سبعة فرق بعد تأجيل البطولة الموسعة، التي كان من المخطط إقامتها في الصين في يونيو/ حزيران 2021 بمشاركة 24 فريقا، بسبب الجائحة، لكنها انسحبت بسبب وضع كوفيد-19 في البلاد، لتتحول البطولة إلى الإمارات.

شارك: