رئيس FIFA: كأس العالم للأندية 2021 العام القادم في الإمارات

2021-10-20 21:41
من سيظفر بلقب كأس العالم للأندية في النسخة المقبلة؟ (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) اليوم الأربعاء 20 أكتوبر/تشرين الأول إن الإمارات سوف تستضيف بطولة كأس العالم للأندية 2021، خلال شهر يناير/كانون الثاني من العام المقبل 2022.

اليابان انسحبت بسبب فيروس كورونا

وكان من المقرر أن تستضيف اليابان نسخة العام الجاري 2021 خلال شهر ديسمبر/كانون الأول، لكنها انسحبت الشهر الماضي بسبب وضع كوفيد-19 في البلاد.

كأس العالم للأندية 2021 بالإمارات

واختار FIFA العام الماضي اليابان لاستضافة البطولة التقليدية التي تضم سبعة فرق بعد تأجيل البطولة الموسعة، التي كان من المخطط إقامتها في الصين في يونيو/ حزيران 2021 بمشاركة 24 فريقا، بسبب الجائحة.

ويشارك في البطولة السنوية أبطال القارات الست، حيث عرف منهم الأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا، وتشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، بينما يُنتظر أن تتضح هوية بقية المنافسين؛ وهم بطل دوري أبطال آسيا وقد تأهل للنهائي، والهلال السعودي وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي، وبطل أمريكا الجنوبية حيث بلغ النهائي فريقان برازيليان؛ هما فلامينغو وبالميراس. 

وبطل دوري أبطال قارة كونكاكاف، وبلغ النهائي فريقان من المكسيك؛ هما مونتيري وكلوب أمريكا، وأوكلاند سيتي ممثل قارة أوقيانوسيا، إضافة لممثل الدولة المستضيفة وهو فريق الجزيرة بطل الدوري الإماراتي للموسم الماضي.

كونغرس FIFA عام 2022 في قطر لمناقشة مستقبل كأس العالم

وبخصوص مستقبل كرة القدم وعلى وجه الخصوص منافسات كأس العالم للرجال والسيدات أكد رئيس FIFA أن الكونغرس القادم للاتحاد الدولي والذي سيعقد في قطر في شهر مارس/آذار 2022 سيناقش هذا الموضوع بحضور جميع الأعضاء والجهات التي لها علاقة باللعبة.

وقال إنفانتينو: "بناءً على طلب الاتحادات الأعضاء في FIFA في المؤتمر الحادي والسبعين في مايو/أيار الماضي، بإجراء دراسة جدوى لاستكشاف التأثير المحتمل لاستضافة كأس العالم للرجال والسيدات كل عامين بدلاً من أربع سنوات، فإن FIFA ينفذ عملية تشاور شاملة تضم جميع المتداخلين في الموضوع".

وأضاف: "سنحاول في الاجتماع القادم لمجلس FIFA معالجة مشكلات جدول المباريات الدولية لكل من كرة القدم للسيدات والرجال، وتقديم مقترحات لبطولات الشباب العالمية، وضمان دعم جميع المقترحات لصحة اللاعب ورفاهيته".

شارك: