تطور جديد في ملف رحيل إسلام سليماني عن سبورتينغ لشبونة

2022-08-04 19:37
أرشيفية- المهاجم الجزائري إسلام سليماني يبدو قريبًا من مغادرة سبورتينغ لشبونة البرتغالي خلال نافذة الانتقالات الصيفية الحالية (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "ريكورد" البرتغالية ذائعة الصيت، الخميس 4 أغسطس/ آب، عن تطور جديد في قضية مهاجم نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، الدولي الجزائري إسلام سليماني، يتمثل في استقرار اللاعب صاحب الـ34 عامًا على تخفيض راتبه السنوي من أجل تسهيل رحيله عن "الأسود" قبل غلق سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وكان الهدّاف التاريخي لمنتخب الجزائر استُبعِد من الفريق الأول لسبورتينغ منذ شهر أبريل/ نيسان الماضي بقرارٍ من مدرب الفريق، البرتغالي روبن أموريم، الذي وضع سليماني على لائحة اللاعبين غير المرغوب فيهم والمعروضين للبيع هذا الصيف، رغم تبقي عام واحد في العقد الذي يربط نجم نادي ليستر سيتي الإنجليزي السابق بالنادي البرتغالي، حسب ما أشارت إليه تقارير متنوعة.

وأكد المصدر ذاته أن سليماني يتقاضى حاليًا راتبًا سنويًّا يُقدَّر بـ3.2 ملايين يورو، وهو ما شكّل عائقًا أمام عديد الأندية التي أبدت رغبتها في ضم اللاعب الجزائري هذا الصيف 2022، وفي مقدمتها نادي ستاد بريست الفرنسي، أكثر الأندية إصرارًا على استقدام سليماني في الفترة الأخيرة.

وتفاعل سليماني مع مشكلة راتبه المرتفع، وقرر تخفيض مطالبه المالية، على أمل الانتقال إلى نادٍ جديد خلال الأيام القليلة المقبلة، حسب ما ذكرته صحيفة "ريكورد".

ويوجد سليماني حاليا في وضعية يصفها متابعون بـ"الصعبة"، وهو الذي ابتعد عن التدريبات الجماعية لسبورتينغ لشبونة منذ شهر أبريل الماضي، الأمر الذي قد يُؤثر في جاهزية اللاعب البدنية والفنية حتى بانتقاله إلى فريق آخر، وفقا لمتابعين، وأشارت صحيفة "ريكورد" إلى أن إدارة سبورتينغ سمحت لسليماني بالتدرب مع الفريق الرديف للنادي، إلى غاية استقرار المهاجم الجزائري على وجهته الجديدة، وحتى يُحسن من جاهزيته البدنية.

وذُكر اسم سليماني في الكثير من الأندية الإنجليزية والفرنسية واليونانية والتركية والخليجية في الفترة الماضية، وفقًًا لتقارير، لكن وكيل أعمال نجم منتخب الجزائر لم يتوصل إلى أي اتفاق بخصوص موكله حتى الآن، ومن الأندية التي تباحثت بجدية مع الهدّاف التاريخي للمنتخب الجزائري يبرز ناديا نوتينغهام فورست الإنجليزي وستاد بريست الفرنسي.

يُذكر أن سليماني خاض مع سبورتينغ لشبونة، منذ انضمامه إليه في الساعات الأخيرة من الميركاتو الشتوي الماضي، 12 مباراة بمختلف المسابقات، سجّل خلالها 4 أهداف وقدّم تمريرة حاسمة واحدة.

شارك: