بتصريح ناري.. دي لورينتيس ينهي قصة الجزائري وناس مع نابولي

2022-08-03 23:52
الجزائري آدم وناس يقترب من الرحيل عن صفوف نابولي الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم رئيس نادي نابولي الإيطالي، أوريليو دي لورينتيس، مستقبل الدولي الجزائريآدم وناس مع نادي الجنوب الإيطالي، عندما أكد، الأربعاء 3 أغسطس/ آب، أنه لا يريد لاعبين أفارقة في صفوف فريقه، إلا إذا رفضوا المشاركة مع منتخبات بلدانهم في مسابقة كأس أمم أفريقيا التي تُقام منافساتها عادةً في يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط، أي في منتصف الموسم بالقارة العجوز.

ويعاني وناس من وضعية معقدة مع نادي نابولي حاليًا، قبل عام واحد فقط من نهاية عقده (صيف عام 2023)، إذ رفض كل مقترحات الإدارة بتمديد عقده لعام واحد على الأقل؛ لتفادي خسارته مجاناً الصيف المقبل، فضلًا عن عدم اقتناعه بالعروض التي وصلته في الفترة الماضية من العديد من الأندية الإيطالية، خاصة من الجانب المالي، ما أثّر سلباً في علاقته بإدارة نادي نابولي.

وقال دي لورينتيس في مقابلة مع برنامج "وول ستريت إيطاليا" إنه قرر عدم ضم لاعبين أفارقة مستقبلًا، وصرّح بهذا الخصوص: "سأفعل ذلك فقط إذا تخلوا عن كأس أفريقيا.. نحن ندفع رواتبهم حتى يذهبوا للعب في منتصف البطولة".

وكان نابولي خسر جهود وناس مطلع العام الجاري 2022، وغاب عن الفريق لمدة 3 أشهر بسبب انضمامه للمشاركة مع منتخب الجزائر في كأس أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون، ثم معاناته من تداعيات إصابته بفيروس كورونا.

وكان وناس (26 عامًا) ضمن قائمة بلماضي في كأس أمم أفريقيا بالكاميرون، لكنه لم يشارك في أي مباراة بسبب إصابته بفيروس كورونا، وبعد عودته من البطولة، لم يتمكن من المشاركة مع نابولي إلا بعد فترة طويلة، إثر معاناته من مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا، والتي كان أبرزها ظهور مشكلات قلبية لديه، ما استدعى خضوعه لفحوصات طبية معمقة ودخوله في فترة نقاهة.

تصريحات دي لورينتيس بشأن اللاعبين الأفارقة

وصنف متابعون تصريحات رئيس نادي نابولي الإيطالي بخانة رغبته في التخلص من اللاعبين الأفارقة الموجودين في صفوف الفريق حاليًا، ومنهم الجزائريان آدم وناس وكريم زدادكة (22 عامًا)، والذي لم يتم استدعاؤه لحد الآن إلى المنتخب الجزائري الأول، في وقت استدعى فيه بلماضي شقيقه حكيم زدادكة، نجم نادي ليل الفرنسي، للمرة الأولى في الشهر الماضي.

ويسعى وناس للعثور على وجهة جديدة قبل إغلاق فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لإعادة إحياء مشواره الكروي الذي تأثر كثيراً بكابوس الإصابات التي لازمته في الفترة الماضية.

وعانى وناس من كثرة الجلوس على دكة البدلاء في نابولي، رغم إعجاب المدير الفني، لوتشيانو سباليتي، بإمكاناته. وكان آدم وناس قد انضم إلى نادي نابولي صيف عام 2017، بعقد يمتد إلى غاية شهر يونيو/ حزيران عام 2022، قبل أن يمدده عام 2021 لعام إضافي (إلى صيف عام 2023).

وبحسب محللين، لم تكن تجربة وناس مع نابولي مثالية، إذ غادر الفريق في العديد من المرات للعب مع أندية أخرى بنظام الإعارة، مثل نيس الفرنسي وكالياري وكروتوني الإيطاليين.

شارك: