تشيلسي يهزم ليل بثنائية.. وفياريال يفرض التعادل على يوفنتوس

2022-02-23 01:30
من احتفال لاعبي تشيلسي الإنجليزي خلال الفوز على ليل الفرنسي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قطع تشيلسي الإنجليزي خطوة كبيرة في طريق التأهل إلى دور الـ8 لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم 2021-22؛ بفوزه (2-0) على ضيفه ليل الفرنسي، سهرة اليوم الثلاثاء 22 فبراير/ شباط، في المباراة التي احتضنها ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي للبطولة القارية.


وأظهر تشيلسي فعالية لافتة في شوط المباراة الأول، والذي أنهاه متقدما بفضل هدف حمل إمضاء المهاجم الألماني كاي هافيرتز، عند الدقيقة الثامنة، مستغلا تمريرة حاسمة للنجم المغربي حكيم زياش.

وحاول ليل العودة في نتيجة اللقاء، وبدا بطل فرنسا قادرا حقا على تهديد شباك تشيلسي، لكن البلوز أظهروا قدرة لافتة في الحفاظ على تقدمهم، قبل أن يضاعف الأمريكي كريستيان بوليسيتش من تقدم أصحاب الأرض عبر هدف ثانٍ سجله مع الدقيقة 63.

ولم يظهر تشيلسي متأثرا باستبدال لاعبيه الكرواتي ماتيو كوفاسيتش وزياش، عند الدقيقتين 51 و60 على الترتيب؛ بداعي الإصابة، ليواصل الفريق تقدمه نحو مرمى ليل، قبل أن ينهي المواجهة فائزا 2-0.

ومن المُقرر أن تُقام مباراة العودة بين الفريقين في ملعب ليل "بيار موروا" يوم 16 مارس/ آذار المقبل.

تقييم المغربي حكيم زياش في فوز تشيلسي على ليل بدوري أبطال أوروبا

أسهم زياش بتمريرة حاسمة في فوز تشيلسي على ليل اليوم الثلاثاء 22 فبراير، وقد نال تقييما مرتفعا بلغ 7.4/ 10 وفقا لشبكة "هو سكورد" العالمية.


وأنهى زياش (28 عاما) المباراة وفي رصيده تسديدتان، مع نسبة 86% في التمرير الصحيح، كما أكمل مراوغتين ناجحتين من أصل 5 محاولات قام بها، دون أن يفقد الكرة في أي مرة.
 

يوفنتوس الإيطالي يتعادل مع فياريال الإسباني في دوري أبطال أوروبا

في مباراة ثانية بذهاب ثمن النهائي، فرط يوفنتوس في تقدمه، ليكتفي بالتعادل الإيجابي (1-1) مع مُضيفه فياريال، على أرضية ملعب "لاسيراميكا".

وأنهى يوفنتوس الشوط الأول من المباراة متفوقا بهدف مبكر أحرزه المهاجم الصربي دوشان فلاهوفيتش، عند الدقيقة الأولى، وذلك عبر تسديدة ذكية غالطت الأرجنتيني جيرونيمو رولي، حارس مرمى فياريال.

وبات فلاهوفيتش (22 عاما و25 يوما) ثاني أصغر لاعب يحرز هدفا في مشاركته الأولى مع يوفنتوس بدوري أبطال أوروبا، بعد أسطورة النادي أليساندرو ديل بييرو الذي يملك الرقم القياسي بهزه الشباك في البطولة القارية رفقة البيانكونيري بعمر 20 عاما و308 أيام، وفقا لإحصائية مثيرة أوردتها شبكة "أوبتا" العالمية.


واحتاج فلاهوفيتش إلى 33 ثانية فقط من بداية المباراة، ليدون على هدف الأسبقية للفريق الزائر، ليصبح ذلك الهدف الأسرع لأي لاعب يخوض مباراته الأولى مع يوفنتوس في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بحسب ما أعلنه الموقع الرسمي للبطولة.

وحافظ اليوفي على تقدمه لأكثر من ساعة كاملة، قبل أن تهتز شباكه في الدقيقة 66 بهدف حمل إمضاء متوسط الميدان الإسباني داني باريخو، الذي حول تمريرة ذكية من زميله الفرنسي إيتيان كابو إلى شباك البولندي فويتشيك تشيزني، حارس مرمى يوفنتوس.

وانتهت المباراة على وقع التعادل الإيجابي 1-1، ليتأجل حسم ورقة التأهل بين الفريقين إلى مباراة العودة المُزمع إقامتها على أرضية ملعب يوفنتوس "أليانز" يوم 16 مارس.

شارك: