تشيلسي يدك ساوثهامبتون بسداسية.. ويونايتد يسقط أمام إيفرتون

2022-04-10 01:19
من احتفال لاعبي تشيلسي خلال الفوز على ساوثهامبتون بسداسية في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
Source
+ الخط -

أمطر تشيلسي شباك مُضيفه ساوثهامبتون بنتيجة 0-6 السبت 9 أبريل/ نيسان، ضمن مباريات المرحلة الـ32 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ"، والتي أقيمت بملعب "سانت ماري" معقل ساوثهامبتون.


ورفع تشيلسي رصيده إلى 62 نقطة، محتلا المركز الثالث على سلم البطولة المحلية، خلف المتصدر مانشستر سيتي (73 نقطة) والوصيف ليفربول (72).


وسجل أهداف تشيلسي تواليًا كل من الإسباني ماركوس ألونسو (ق 8) والإنجليزي ماسون ماونت (ق 16) والألماني تيمو فيرنر (ق 21) ومواطنه كاي هافرتز (ق 31)، ثم فيرنر (ق 49) وماونت (ق 54).

صور من فوز تشيلسي (6-0) على ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز

أرسنال يسقط أمام برايتون في الدوري الإنجليزي الممتاز

كما انهزم أرسنال في ميدانه "الإمارات" أمام برايتون آند هوف ألبيون بنتيجة 1-2، والهدفان من توقيع البلجيكي لياندرو تروسارد (ق 29) والفرنسي إينوك مويبو (ق 67)، وسجل هدف الغانرز اللاعب الدنماركي مارتن أوديغارد بالدقيقة الأخيرة، ليبقى أرسنال في الترتيب الـ5 برصيد 54 نقطة، ويرتفع رصيد برايتون إلى 37 نقطة في المركز الـ11.
 

وحقق ليدز يونايتد فوزًا على واتفورد بنتيجة 3-0 ليصعد إلى المركز الـ16 برصيد 33 نقطة، وفي المقابل تجمد رصيد واتفورد عند 22 نقطة في المركز الـ19 (قبل الأخير)، وسجّل ثلاثية ليدز يونايتد في المباراة كل من البرازيلي رافينيا (ق 21) والإسباني رودريغو (ق 73) والإنجليزي جاك هاريسون (ق 85).

إيفرتون يفوز على مانشستر يونايتد 1-0 في الدوري الإنجليزي

كما استعاد إيفرتون نغمة الانتصارات بفوزه على ضيفه مانشستر يونايتد بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما، وأهدى المهاجم الإنجليزي الشاب أنطوني غوردون الفوز لإيفرتون بهدف سجله في الدقيقة 27 من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب "غوديسون بارك".
 

وبهذا الانتصار، تنفس إيفرتون الصعداء في صراعه على عدم الهبوط بعدما خسر في الجولتين السابقتين، ورفع رصيده إلى 28 نقطة بالمركز الـ17 (الرابع من القاع) بترتيب البريميرليغ.
 

أما مانشستر يونايتد فواصل ترنحه عقب تعادله بالجولة الماضية أمام ليستر سيتي (1-1)، وبهذه الهزيمة تجمد رصيده عند 51 نقطة بالمركز السابع.

خسارة قد تحبط يونايتد الساعي لضمان مقعد بين المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، ومخجلة، كما وصفها مراقبون، لمدرب الفريق، الألماني رالف رانغنيك، والذي بات صاحب أقل نسبة انتصارات في تاريخ مدربي النادي بالبريميرليغ؛ بنسبة 47%، وبواقع 8 انتصارات من 17 مباراة.

رقم مخجل لرالف رانغنيك مع مانشستر يونايتد

ويبتعد يونايتد بفارق 6 نقاط عن توتنهام صاحب المركز الرابع، والذي انتصر على مُضيفه أستون فيلا بنتيجة 0-4، وسجل الكوري الجنوبي سون هيونغ مين ثلاثية بالدقائق 3 و66 و71، فيما دون السويدي ديان كولوسيفسكي على هدف في الدقيقة 50، ليرفع توتنهام رصيده إلى 57 نقطة في المركز الرابع، ويتجمد رصيد أستون فيلا عند 36 نقطة في المركز الـ12.

شارك: