تشكيل الترجي والنجم المحتمل في كلاسيكو دوري أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-23 00:34
من مباراة الذهاب بين الترجي والنجم في دوري أبطال أفريقيا (Facebook/Etoile Sportive du Sahel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتأهب الملعب الأولمبي "حمادي العقربي" بضاحية رادس، لاحتضان كلاسيكو ناري بنكهة أفريقية بين الترجي والنجم الساحلي في الجولة الخامسة بالمجموعة الثالثة التي تضم الهلال السوداني وبترو أتلتيكو الأنغولي، وفي هذا التقرير نعرض عليكم تشكيل الترجي والنجم المحتمل في أبرز مباريات دوري أبطال أفريقيا.

وسيكون الترجي بهوية فنية مختلفة أفريقيًّا، بعدما تولى البرتغالي ميغيل كاردوسو الإشراف على الفريق بدلًا من طارق ثابت، كما دعّم فريق "باب سويقة" صفوفه بالثنائي لاعب الوسط التوغولي روجيه أهولو والجناح الكونغولي أندريه بوكيا، وكذلك البرازيليين المهاجم رودريغو رودريغيز وصانع الألعاب يان ساسي.

وستكون غيابات الترجي عائقًا أمامه، إذ سيخوض المواجهة الأولى قاريًا بقيادة مدربه الجديد البرتغالي ميغيل كاردوسو، بهدف الانتصار ورفع المعنويات.

وتكبد الترجي الخسارة ضد الهلال ضمن الجولة الثانية وتعادل مع بترو أتلتيكو ذهابًا وإيابًا، بعد فوزه في الجولة الافتتاحية ضد مواطنه النجم، ليجد في رصيده 5 نقاط في المركز الثاني وبفارق 3 نقاط عن المتصدر بترو أتلتيكو.

وفيما يتعلق بملف غيابات الترجي في مواجهة القمة أمام النجم، سيفتقد الجهاز الفني لفريق "الدم والذهب" لخدمات لاعب الوسط الحيوي غيث الوهابي والمدافع الأيمن محمد بن علي بسبب تراكم البطاقات. 

ومن المتوقّع أن يعوّض الوافد الجديد روجيه أوهولو غياب الوهابي، بينما سيشارك رائد بوشنيبة على الجهة اليمنى للدفاع بدلاً من بن علي.

ويغيب عن فريق "جوهرة الساحل" المتوج باللقب عام 2007، محمد أمين بن عمر بداعي الإصابة وأيضًا المدافع حمزة الجلاصي بسبب تراكم البطاقات، ما يربك حسابات المدرب أحمد العجلاني.

وسيبحث الفريقان عن تحقيق الانتصار الثاني في مجموعات المسابقة الأفريقية سعيًا وراء التأهل إلى الدور الموالي وإعادة الكرة التونسية للواجهة مجددًا.

تشكيل الترجي والنجم المحتمل في المواجهة المرتقبة

الترجي

حراسة المرمى: أمان الله مميش.

خط الدفاع: رائد بوشنيبة - محمد أمين بن حميدة - محمد أمين توغاي - ياسين مرياح. 

خط الوسط: روجيه أوهولو - حسام تقا - يان ساسي.

خط الهجوم: حسام الدين غشة - أسامة بوقرة - رودريغيو رودريغيز.

النجم الساحلي

حراسة المرمى: علي الجمل.

خط الدفاع:  غفران النوالي – صلاح الدين الغدامسي – عبد الرزاق بوزرة.

وسط الميدان: فرج بن نجيمة – حسام بن علي – سومايلا سيديبي – جاكي مبي أو (لؤي بن حسين) - ياسين الشيخاوي.

خط الهجوم: راقي العواني – ياسين الشماخي.

موعد مباراة الترجي والنجم؟

مباراة الترجي والنجم تقام يوم السبت الموافق 24 فبراير/ شباط 2024 في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت تونس، التاسعة بتوقيت فرنسا، الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، بإدارة من الحكم المغربي "سمير الكزاز".

وتنقل مواجهة الترجي والنجم على قناة (بي إن سبورتس) القطرية (beIN Sports) الناقل الحصري لمباريات دوري أبطال أفريقيا في شمال القارة السمراء والشرق الأوسط.

تاريخ مواجهات الترجي والنجم في دوري أبطال أفريقيا 

تواجه الترجي والنجم في 9 مباريات سابقة ببطولة دوري أبطال أفريقيا، لم يعرف فيها فريق "المكشخة" طعم الهزيمة، حيث سيطر التعادل على أول مباراتين في دور مجموعات نسخة 2005 بنتيجة 0-0 و1-1.

وتجدد اللقاء بين العملاقين في دور مجموعات نسخة 2011 وفاز الترجي ذهابًا 1-0 وإيابًا 2-0؛ لكن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرّر عدم اعتماد نتيجة المباراتين؛ نظرًا لاستبعاد النجم الساحلي من المسابقة آنذاك.

شارك: