دبوب لـwinwin: أحلم بتدريب تونس ولكن لدي أهداف مع فلسطين

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-23 01:24
مدرب منتخب فلسطين مكرم دبوب يحلم بتدريب منتخب تونس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم يتردد المدير الفني التونسي، مكرم دبوب، في التعبير عن رغبته الكبرى في تدريب منتخب تونس واعتبر هذا الأمر بمثابة "الشرف"، والهدف الذي يسعى لتحقيقه في يوم من الأيام.

ونجح دبوب في قيادة منتخب فلسطين لأوّل مرّة في تاريخه، إلى ثمن نهائي كأس آسيا 2024 التي أُقيمت في قطر وقد حقق بذلك إنجازًا تاريخيًا مع تحقيقه أرقامًا قياسية أخرى غير مسبوقة في تاريخ "الفدائي".

مكرم دبوب يحلم بتدريب منتخب تونس

وتحدث دبوب في تصريحات خاصة لموقع "winwin" قائلًا: "بكل تأكيد يعد تدريب منتخب تونس شرفًا كبيرًا لي، حلم كل مدرب تدريب منتخب بلاده خلال مسيرته التدريبية".

وأضاف : "أنا بالفعل حصلت على عدة عروض من العديد من الدوريات العربية مثل الدوري الليبي والسعودي وقررت تأجيل كل هذه الأمور إلى نهاية شهر يونيو/حزيران المقبل إذ إنني أحترم كثيرًا التزامي مع المنتخب الفلسطيني".

وتابع: "علاقتي بهذا البلد يربطها أكثر من عقد، لدينا أهداف نريدها تحقيقها معًا خلال الفترة المقبلة، إذ بعد النجاح في التأهل إلى ثمن نهائي كأس آسيا نريد العودة مرة أخرى إلى نهائيات كأس آسيا المقبلة عام 2027، كما أننا نريد الوصول إلى الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026، إن شاء الله ننهي هذه المهام بنجاح، ثم بعد ذلك سنرى ماذا سيحدث".

وتردّد اسم دبوب، في بعض صفحات التواصل الاجتماعي، ضمن المرشحين لتدريب "نسور قرطاج" خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى عدة أسماء معروفة أخرى، على غرار مهدي النفطي وراضي الجعايدي وهوبير فيلود، وسيباستيان ديسابر وهوغو بروس، ونصر الدين نابي.

وقرّر الاتحاد التونسي لكرة القدم، يوم الجمعة 26 يناير/ كانون الثاني الماضي، إنهاء مهام مدرب منتخب تونس الأول جلال القادري، والمدربين المساعدين سليم بن عاشور وعلي بومنيجل، والمعدين البدنيين لـ"نسور قرطاج"، نتيجة سوء المردود والخروج من الدور الأول من كأس أمم أفريقيا 2024، وعدم تحقيق الأهداف المتفق عليها. 

وبعد الخروج المخيّب من الدور الأول لبطولة كأس أمم أفريقيا 2024، سارع المدرب جلال القادري لإعلان رحيله عن تدريب "نسور قرطاج"، مباشرةً بعد نهاية مواجهة جنوب أفريقيا بالتعادل من دون أهداف.

من يكون مكرم دبوب؟ 

مكرم دبوب المولود يوم (23 ديسمبر/ كانون الأول 1972) هو مدرب كرة قدم تونسي ولاعب سابق، وهو المدرب الحالي للمنتخب الفلسطيني وعمل مدربًا لحراس المرمى سابقًا. 

أشرف دبوب على المنتخب المحلي الفائز بكأس بانغا باندو 2020 في بنغلاديش، وقبل ترقيته لتدريب منتخب فلسطين في أبريل/نيسان 2021، كان مدربًا لحراس المرمى.

وأمضى مكرم دبوب أيضًا خلال مسيرته الكروية، بعض الوقت في الترجي الرياضي التونسي في أثناء نشأته، واعتزل اللعب عام 2009.

شارك: