تجربة مهنية جديدة للتونسي سامي العلاقي في ألمانيا

2023-02-16 20:39
سامي العلاقي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي هيرتا برلين الألماني، ليلة الأربعاء، تعيين المهاجم الدولي التونسي المعتزل، سامي العلاقي، مديرًا لفريق العاصمة الألمانية دون تحديد مدة التعاقد بين الطرفين.

وقال النادي في بيان عبر موقعه الرسمي: "سامي العلاقي يعرف جيّدًا طريقة ومنهجية العمل داخل الفرق المحترفة، يُتقن عدّة لغات.. وبالنظر لما يمتلكه من احترافية وبفضل طبعه، سيكون همزة وصل ورابطًا مُهّمًا للتنسيق بين المدربين، واللاعبين، وكامل الطاقم الخاص بالفريق، يسعدنا أننا تمكنّا من الفوز بخدمات سامي لتولي منصب رئيس إدارة الفريق".

ودافع العلاقي (36 سنة) عن ألوان فريق هيرتا برلين لخمس مواسم بين عامي 2012 و2017، إلى جانب خوضه عدّة تجارب احترافية أخرى مع فرق  ألمانية وبلجيكية، قبل أن ينهي مسيرته الاحترافية في نادي رويال أكسل موسكرون، في أبريل/ نيسان عام 2020 .

وتُوّج خلال مسيرته الكروية بلقب الدوري البلجيكي موسم 2005-2006، ويأتي في المركز الثاني في ترتيب أفضل الهدافين التونسيين في الدوري الألماني، برصيد 26 هدفًا سجلها خلال 108 مباريات مع أندية ماينز وسانت باولي، وكانت تجربته مع فريق العاصمة هرتا برلين الأفضل في مشواره الكروي، بعد أن قاده إلى التتويج بلقب دوري الدرجة الثانية عام 2013 وتقديم بعض العروض الجيدة في دوري الدرجة الأولى.

وشارك العلاقي مع منتخب تونس في 27 مباراة سجّل خلالها 5 أهداف، وكان ضمن قائمة "نسور قرطاج" التي شاركت في كأس أفريقيا عام  2012.

شارك: