بايرن ميونخ يقترب من التوقيع مع كومباني

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-23 15:08
البلجيكي فينسنت كومباني مدرب نادي بيرنلي الإنجليزي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت وسائل إعلام صادرة الخميس 23 مايو/ أيار إن المدرب البلجيكي الشاب لبيرنلي الإنجليزي، فنسنت كومباني (38 عامًا)، اقترب من تولي المسؤولية في نادي بايرن ميونخ الألماني، الذي انفصل عن مدربه توماس توخيل بعد موسم صفري.

يومية غارديان البريطانية ذكرت من مصادرها الخاصة أن إدارة بايرن ميونخ تحرز تقدمًا في المفاوضات مع كومباني في الوقت الحالي.

وخرج الفريق البافاري بلا ألقاب هذا الموسم، بعد أن خسر لقب الدوري الألماني لصالح باير ليفركوزن، في حين خرج من ثمن نهائي كأس ألمانيا على يد المغمور ساربروكن، وودّع دوري أبطال أوروبا من نصف النهائي أمام ريال مدريد الإسباني.

بايرن ميونخ يفاوض بيرنلي على شراء عقد كومباني

طبقًا لغارديان، فقد أجرى مالك بيرنلي، ألان بيرس، جلسة مفاوضات مع إدارة العملاق البافاري للحصول على تعويض مناسب نظير إنهاء عقد كومباني، الذي رحب بدوره بأن يتولي تدريب الفريق، ومن المرجّح الإعلان عن الصفقة بنهاية الأسبوع.

وفشل بايرن ميونخ في إقناع توخيل بالبقاء، ثم أخفق في مفاوضاته مع الإسباني تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن، ومدرب المنتخب الألماني يوليان ناغلسمان، وكذلك المدرب النسماوي المخضرم رالف رانغنيك، ليتجّه إلى كومباني في نهاية المطاف.

ما مسيرة كومباني التدريبية؟

بدأ كومبابي مسيرته التدريبية مع نادي أندرلخت البلجيكي عام 2020، ثم انتقل إلى بيرنلي صيف 2022 وحقق معه لقب دوري الدرجة الأولى الإنجليزية (تشامبيونشيب) في موسم 2022-2023، ليقطع تذكرة الصعود إلى الدوري الممتاز.

كشف السر وراء تعيين كومباني المفاجئ مدربًا لبايرن ميونخ الألماني (Getty) وين وين winwin
فنسنت كومباني مدرب بيرنلي الإنجليزي (Getty)


حوّل كومبابي -المولود في الكونغو الديمقراطية- بيرنلي من فريق دفاعي بحت، إلى مجموعة تنتهج كرة قدم هجومية ممتعة.

لكن لسوء الحظ، لم يستطع مجاراة نسق فرق البريميرليغ، حيث أنهى الموسم الحالي في المركز قبل الأخير ليعود "الكلاريتس" من جديد إلى دوري الدرجة الأولى، ومع ذلك فقد ترك كومباني انطباعًا مميزًا باعتباره مدربًا واعدًا للمستقبل.

ما يزيد فرضية انتقال كومبابي لتدريب بايرن ميونخ، أن المدرب الشاب يتحدث الألمانية بطلاقة، حيث لعبت مشكلة اللغة عائقًا في السابق أمام عديد المدربين في البوندسليغا، كما احترف 3 أعوام مع فريق هامبورغ بين 2006 و2008.

وكان لاعب مانشستر سيتي السابق على أجندة فريقي تشيلسي وتوتنهام بالفعل في الصيف الماضي، قبل أن يتجه الأول إلى الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو والثاني إلى الأسترالي أنجي بوستيكوغلو، فقد قدم كومباني بالفعل كرة قدم مميزة في ملعب تورف مور.

شارك: