أهداف نهائي الدوري الأوروبي بين باير ليفركوزن وأتالانتا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-23 00:50
لقطة من نهائي الدوري الأوروبي 2024 بين باير ليفركوزن وأتالانتا (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نرصد لكم في التقرير التالي عبر موقع winwin أهداف نهائي الدوري الأوروبي بين باير ليفركوزن الألماني وأتالانتا الإيطالي للموسم الحالي (2023-2024) والتي انتهت بفوز كتيبة المدرب جان بييرو غاسبريني بنتيجة (2-0) سهرة الأربعاء 22 مايو/ أيار.

دارت أحداث المباراة في أرضية ملعب (أفيفا ستاديوم) في قلب مدينة دبلن، عاصمة جمهورية أيرلندا، أمام حشد جماهيري غفير بلغ نحو 50 ألف مشجّع زيّنوا مدرجات الملعب، وبطاقم تحكيم روماني، بقيادة الحكم الدولي ستيفان كوفاتش.

وعرف أتالانتا -بقيادة مدربه الإيطالي العجوز جان بييرو غاسبريني- طعم التتويج الأوروبي لأول مرّة في تاريخه، فيما استمر نحس فريق باير ليفركوزن في النهائيات الأوروبية، بعد أن خسر نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد عام 2002.

وأوقف فريق مدينة بيرغامو، سلسلة باير ليفركوزن الذهبية، وألحق به أول خسارة بعد 51 مباراة متتالية بلا هزيمة.

أهداف نهائي الدوري الأوروبي بين باير ليفركوزن وأتالانتا

أهداف نهائي الدوري الأوروبي بدأها الجناح الدولي النيجيري نجم نادي أتالانتا، أديمولا لوكمان في الدقيقة 12 من تصويبة إثر تحرك مخادع، بعدما تابع تمريرة من زميله الظهير الإيطالي المخضرم دافيدي زاباكوستا داخل منطقة الجزاء.

وعاد لوكمان البالغ 26 عامًا، ليضيف ثاني أهداف نهائي الدوري الأوروبي في الدقيقة 26، حينما صوّب قذيفة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، استقرت أسفل يسار مرمى الحارس التشيكي ميتي كوفار، الذي لم يستطع التعامل معها.

وحاول لاعبو باير ليفركوزن تقليص النتيجة في 3 مناسبات؛ لكن محاولاتهم انتهت عند قفازي الحارس الأرجنتيني لأتلانتا، خوان موسو، لينتهي الشوط الأول بتقدّم الفريق الأزرق والأسود بهدفين نظيفين على بطل الدوري الألماني.

في الشوط الثاني تواصلت أهداف نهائي الدوري الأوروبي عبر نفس اللاعب لوكمان، الذي اغتنم هجمة معاكسة في الدقيقة 76 وتمريرة من زميله المهاجم الإيطالي جيانلوكا سكاماكا، ليصوّب تسديدة يسارية استقرت في الشباك.

ويأتي تتويج أتالانتا بكأس الدوري الأوروبي بعد أسبوع من خسارته المباراة النهائية لكأس إيطاليا أمام يوفنتوس (0-1).

وبذلك ضمن أتالانتا التأهل إلى دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث يواصل المدرب الإيطالي المحنك غاسبريني عمله المميز مع الفريق الذي يشرف عليه منذ 2016.

شارك: