الدوري الإنجليزي يقدم لمنتخب تونس "بن عاشور الجديد"

2023-02-15 00:32
اللاعب التونس الأسبق سليم بن عاشور (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نال لاعب منتخب تونس للشباب ومحترف فريق برايتون الإنجليزي، سامي شوشان، الكثير من الإشادة من قبل الجماهير التونسية بعد المستوى الكبير الذي ظهر به في المواجهة الودية التي انتهت بهزيمة منتخب "نسور قرطاج" أمام نظيره منتخب السنيغالي، بنتيجة (2-1)، في اللقاء الذي جمع المنتخبين، مساء الثلاثاء، على أرضية الملعب الأولمبي برادس.

وأُقيم اللقاء استعدادًا لنهائيات كأس إفريقيا للأمم للشباب، المقرر إقامتها في مصر، خلال الفترة من 19 فبراير/شباط الجاري إلى 11 مارس/آذار المقبل، ووضعت القرعة الخاصة بنهائيات كأس إفريقيا للأمم وضعت منتخب تونس في المجموعة الثالثة، إلى جانب زامبيا وغامبيا والبنين، في حين ستكون السنغال ضمن المجموعة الأولى إلى جانب مصر ونيجيريا والموزمبيق.

ويستهل نسور قرطاج مشاركتهم في "كان مصر" بمواجهة غامبيا يوم 21 فبراير/شباط، قبل مواجهة البنين يوم 24 من ذات الشهر، على أن تقام ثالث المباريات بمواجهة زامبيا يوم 27 من الشهر الجاري، وستكون البطولة مؤهلة لمونديال الشباب" إندونسيا 2023".

سامي شوشان يخطف الأضواء 

ذاع صيت سامي شوشان (19 عامًا) بعد مواجهة  منتخب تونس تحت 20 سنة أمام نظيره السنيغالي، نظرًا لتشابه أسلوبه في اللعب بأسلوب لعب النجم السابق لمنتخب تونس ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي، سليم بن عاشور، وأسهم شوشان في تقديم تمريرة حاسمة جاءت بالهدف لمنتخب بلاده في المباراة .

ووتترقب الجماهير التونسية مشاهدة "بن عاشور الجديد" في قادم المباريات مع منتخب تونس بعد وصفه بأنه أحد أفضل المواهب الواعدة المرشحة للبروز بقوة خلال بطولة كأس أفريقيا  للشباب .

وانضم شوشان إلى فريق برايتون تحت 17 عامًا في أغسطس/ آب 2020، قادمًا من فريق بولون الفرنسي، وهو الفريق الذي نشأ في صفوفه الموهوب التونسي حنبعل المجبري؛ حيث قضى هناك أغلب فترات نشأته، وهو من أب تونسي وأم ألمانية.

ووقّع اللاعب التونسي شوشان مع نادي برايتون الإنجليزي، في يوليو/ تموز 2021 أول عقدِ احترافٍ خلال مسيرته، وسيستمر بمقتضاه في صفوف النادي الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى عام 2026.

شارك: