تاريخ مواجهات الأهلي المصري ضد شباب بلوزداد الجزائري

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-15 17:22
من مباراة الذهاب بين الأهلي المصري وشباب بلوزداد الجزائري في دوري أبطال أفريقيا (X/AlAhramSports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستقبل نادي شباب بلوزداد الجزائري، غدًا الجمعة 16 فبراير/ شباط ضيفه الأهلي المصري في مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة ضمن منافسات المجموعة الرابعة لدور مجموعات مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وكان من المقرر أن تجرى المواجهة بين الأهلي المصري و"أبناء العقيبة" في ديسمبر/ كانون الأول الماضي؛ لكنها تأجلت بسبب انشغال "المارد الأحمر" بالمشاركة في كأس العالم للأندية 2023 بالمملكة العربية السعودية والتي فاز فيها بالميدالية البرونزية بعد احتلاله المركز الثالث.

ويحتل الأهلي المصري صدارة مجموعته الرابعة في منافسة دوري أبطال أفريقيا برصيد 5 نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف على يانغ أفريكانز التنزاني الذي يحتل المركز الثاني بـ 5 نقاط أيضًا، بينما يأتي شباب بلوزداد في المرتبة الثالثة بـ 4 نقاط، متقدمََا هو الآخر بفارق الأهداف عن الرابع ميدياما الغاني الذي يملك 4 نقاط كذلك.

تاريخ مباريات الأهلي المصري أمام شباب بلوزداد 

وسبق لنادي الأهلي المصري أن واجه فريق شباب بلوزداد في 3 مرات سابقة، وكانت جميعها في مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

والتقى الفريقان أول مرة، يوم 24 أغسطس/ آب 2001 في دور مجموعات أكبر المسابقات الأفريقية بالنسبة للأندية، وكان الفوز من نصيب "المارد الأحمر" على أرضه وبين جماهيره بنتيجة (1-0) من تسجيل اللاعب حسام غالي.

وفي لقاء الإياب الذي لعب يوم 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2001 بالجزائر، حقق الأهلي الفوز أيضًا بنفس النتيجة (0-1) بتوقيع اللاعب إبراهيم سعيد، بينما جمع اللقاء الثالث بينهما خلال دور مجموعات الموسم الحالي 2023-2024، وانتهت المباراة التي أجريت، يوم 8 ديسمبر/ كانون الأول 2023 بالتعادل بينهما (0-0)، لتكون الأفضلية التاريخية بذلك لصالح النادي المصري بفوزه في مباراتَين مقابل تعادله في مواجهة واحدة أمام منافسه الجزائري.

تاريخ مواجهات الأهلي المصري ضد الأندية الجزائرية

وعمومًا واجه الأهلي المصري الفرق الجزائرية 26 مرة، وتمكن "المارد الأحمر" من تحقيق الفوز في 11 مباراة، بينما اكتفى بالتعادل في 8 مباريات، في حين أنه تعرض لـ 7 هزائم أمام أندية الدوري الجزائري.

ونجح فريق "القلعة الحمراء" في تسجيل 29 هدفًا أمام الفرق الجزائرية، بينما اهتزت شباكه 19 مرة، ويعتبر الدولي المصري السابق عماد متعب هو هداف الأهلي في مبارياته ضد أندية الجزائر بتسجيله 4 أهداف.

جدير بالذكر أن الأهلي المصري، خاض أول مباراة له أمام الفرق الجزائرية عام 1976، عندما واجه نادي مولودية الجزائر في مسابقة كأس أفريقيا للأندية البطلة أو دوري أبطال أفريقيا بمسماها الحالي، في حين أنه لعب آخر لقاء ضد شباب بلوزداد خلال شهر ديسمبر المنصرم في المسابقة ذاتها.

شارك: