تاريخيًا.. راموس "ملك" من "مُلوك" الأهداف العكسية 

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-30 22:28
خيبة كبيرة عاشها سيرخيو راموس بعد هدفه العكسي الذي أهدى به الفوز لبرشلونة على حساب إشبيلية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عزّز سيرخيو راموس، مدافع إشبيلية، رصيده من الأهداف العكسية، عندما سجل، أمس الجمعة، هدفًا في مرماه أهدى به برشلونة النقاط الثلاث والفوز بهدف دون مقابل في افتتاح الجولة الثامنة من الدوري الإسباني.

وفي المجموع سجل الدولي الإسباني 5 أهداف في مرمى أنديته؛ 4 منها في شباك ريال مدريد وهدف واحد في عرين الفريق "الأندلسي" إشبيلية، ليحقق بذلك إحصائية سلبية تضاف إلى تهوره الكبير فوق أرضية الملعب وارتكابه الكثير من الأخطاء الخشنة.

وسجّل راموس أول أهدافه بالنيران الصديقة في شباك فريقه السابق ريال مدريد أمام مانشستر يونايتد، وذلك في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2012-2013، ولكن لحسن حظ "المطرقة" كما يلقب، فإن "الميرينغي" فاز (2-1) في موقعة "أولد ترافورد"، وتأهل إلى ربع النهائي بعد تفوقه في مجموع المباراتين (3-2).

كما سجل قائد منتخب "لاروخا" السابق هدفًا آخر ضد فريقه، وكان ذلك في مرمى الريال أمام بايرن ميونخ في إياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا موسم 2016-2017، غير أن "الميرينغي" فاز بتلك المباراة (4-2)، وعبر إلى نصف النهائي بمجموع أهداف (6-3) ذهابًا وإيابًا.

وفي مسابقة الدوري الإسباني، سجل راموس 3 أهداف عكسية، آخرها في شباك فريقه الحالي إشبيلية أمام البارسا، ولكن قبل ذلك وقع هدفين آخرين بالخطأ في مرمى ناديه السابق ريال مدريد، وكلاهما لفائدة إشبيلية، وفي المباراتين خسر الفريق "الملكي"، المرة الأولى (2-1) موسم 2016-2017، والثانية (3-2) موسم 2017-2018.

ثالث أكثر من سجل ضد مرماه في تاريخ "الليغا"

بتسجيله لثلاثة أهداف عكسية في الدوري الإسباني، يحتل راموس المركز الثالث بين اللاعبين الأكثر تسجيلًا في مرماهم ضمن هذه المسابقة.

وفي المرتبة الأولى، نجد العديد من اللاعبين، أشهرهم سيرجي بيرخوان وجوردي ألبا المدافعان السابقان لنادي برشلونة بمجموع 5 أهداف. كما يوجد في المركز الثاني العديد من الأسماء أيضًا، أبرزهم راؤول ألبيول مدافع فياريال وماريو هيرموسو مدافع أتلتيكو مدريد وميكيل سان خوسي اللاعب السابق لنادي أتلتيك بيلباو الذين سجلوا بالخطأ ضد مرماهم 4 مرات.

يحتل صدارة هدافي "النيران الصديقة" في دوري الأبطال 

على المستوى الأوروبي، وتحديدًا في مسابقة دوري أبطال أوروبا، يحتل راموس صدارة اللاعبين الذين سجلوا ضد مرماهم في هذه المنافسة برصيد هدفين اثنين.

ويحتلّ الدولي الإسباني السابق الريادة رفقة عدد كبير من اللاعبين؛ أشهرهم على الإطلاق رافاييل فاران وإيفان هيلغيرا المدافعان السابقان لريال مدريد، وجيرارد بيكيه المدافع السابق لبرشلونة، وويس بروان مدافع مانشستر يونايتد السابق.

وفي المجموع هناك 24 لاعبًا سجلوا هدفين اثنين بنيران صديقة في أمجد المسابقات الأوروبية "دوري الأبطال"، وأشهرهم من دون شك راموس المتوج بلقبها 4 مرات مع ناديه السابق الفريق "الملكي".

أيرلندي... ملك الأهداف العكسية!

في القارة الأوروبية، يعد الدولي الأيرلندي السابق ريتشارد دان ملك الأهداف العكسية دون منازع، بتسجيله 10 أهداف كاملة في شباك أنديته السابقة؛ مانشستر سيتي وأستون فيلا وكوينز بارك رينجرز.

وبعد ريتشارد دان، يأتي في المركز الثاني اللاعب الإسكتلندي الراحل ديفي إيوينغ الذي سجل 9 أهداف في مرمى فريقه مانشستر سيتي مقابل تسجيله هدفًا واحدًا فقط لمصلحته في 279 لقاء.

وتضم القائمة الأوروبية كذلك، فرانكو باريزي القائد الأسطوري لنادي ميلان الذي وقع 8 أهداف بنيران صديقة في شباك "الروسونيري"، وهو نفس العدد من الأهداف التي أسكنها ريكاردو فيري في مرمى ناديه إنتر ميلان.

وفي المركز الرابع، يوجد ثلاثة إنجليز سجلوا 7 أهداف ضد مرماهم؛ هم جيمي كاراغار وهاري ماغواير وفيل جاغيلكا، بالإضافة إلى السلوفاكي مارتن سكرتيل. فيما يحتل المرتبة الخامسة بـ 6 أهداف في مرماهم الإنجليزيان ويس براون وريان شاوكروس والأيرلندي الشمالي جوني إيفانز.

في 2016 راموس يمسك يد لامين يامال صاحب الـ9 سنوات ويدخله الملعب وفي 2023 تواجها

وفي الأخير، ورغم تهور راموس في أحيان كثيرة عن طريق تسجيله أهدافًا عكسية ضد مرماه أو حصوله على 28 بطاقة حمراء في مسيرته، فإنه يملك أرقامًا إيجابية أخرى كمدافع "هداف"؛ إذ سجل 108 أهداف في 781 مباراة لعبها مع ريال مدريد وباريس سان جيرمان وإشبيلية، بالإضافة إلى 23 هدفًا في 180 مباراة مع منتخب إسبانيا.

وذلك دون نسيان ألقابه الكبيرة مثل كأس العالم وكأس أمم أوروبا مرتين مع منتخب "لاروخا"، وتتويجاته مع ريال مدريد التي لا تعد ولا تحصى، وأبرزها 4 ألقاب في أغلى المنافسات دوري أبطال أوروبا.

شارك: