شاهد | راموس يهدي برشلونة الفوز على حساب فريقه إشبيلية

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-30 01:34
حزن راموس وفرحة لامين يامال لحظة الهدف (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعاد برشلونة (حامل اللقب) نغمة الانتصارات وتصدر مؤقتًا بفوزه الصعب على ضيفه إشبيلية 1-0، الجمعة، في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدين برشلونة بفوزه إلى النيران الصديقة، عندما سجل قطب الدفاع السابق للغريم التقليدي ريال مدريد والعائد إلى صفوف النادي الأندلسي المخضرم سيرخيو راموس بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة (76).

وعاد النادي الكتالوني إلى سكة الانتصارات بعد تعثره أمام مضيفه ريال مايوركا 2-2 الثلاثاء الماضي، محققًا فوزه السادس هذا الموسم ورافعًا رصيده إلى 20 نقطة ومستعيدًا الصدارة مؤقتًا بفارق نقطة واحدة أمام المتصدر السابق جاره جيرونا الذي يستضيف ريال مدريد غدًا السبت في قمة المرحلة.

واستعد برشلونة بشكل جيد لرحلته الصعبة إلى البرتغال لمواجهة بورتو الأربعاء المقبل في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

في المقابل، عاد إشبيلية إلى سكة الهزائم بعد فوزين وتعادل، فمني بخسارته الرابعة هذا الموسم وتجمد رصيده عند سبع نقاط في المركز الثاني عشر.

وتلقى إشبيلية، الذي غاب عن صفوفه المهاجم الدولي المغربي يوسف النصيري بسبب الإصابة، خسارة مؤلمة قبل رحلته إلى هولندا لمواجهة آيندهوفن الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية لدور المجموعات للمسابقة القارية العريقة.

واندفع برشلونة منذ البداية نحو الهجوم، وسدد الدولي البرتغالي جواو فيليكس، المعار من أتلتيكو مدريد، كرة قوية من داخل المنطقة أبعدها الحارس النرويجي أوريان نايلاند قبل أن يشتتها الدفاع في الدقيقة (13).

ورد إشبيلية بتسديدة قوية لقائده لاعب الوسط السابق للنادي الكتالوني الكرواتي إيفان راكيتيتش أبعدها حارس المرمى الألماني مارك-أندريه تير شتيغن قبل أن يشتتها الدفاع في الدقيقة (16).

وردت العارضة تسديدة لجواو فيليكس من مسافة قريبة إثر تمريرة بينية ذكية من مواطنه جواو كانسيلو في الدقيقة (22)، ورأسية للمدافع الدولي الفرنسي جول كوندي من مسافة قريبة بجوار القائم الأيسر عند الدقيقة (28).

وأنقذ لاعب الوسط الدولي غافي مرماه من هدف محقق بإبعاده بصدره كرة للأرجنتيني لوكاس أوكامبوس من مسافة قريبة وهي في طريقها إلى المرمى في الدقيقة (30)، وسدد البلجيكي دودي لوكيباكيو من مسافة قريبة في الدقيقة (32).

وكاد البرازيلي رافينيا يفعلها بتسديدة "على الطاير" بيسراه من مسافة قريبة لكن كرته تصدى لها الحارس نايلاند على دفعتين في الدقيقة (34). وتعرض رافينيا إلى إصابة في الفخذ الأيمن إثر تسديدته فترك مكانه لفيرمين لوبيز في الدقيقة (37).

وأهدر لوبيز فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من لامين يامال على بعد مترين أمام المرمى فهيأها لنفسه والتف وسددها برعونة بين يدي الحارس نايلاند في الدقيقة (39).

وأهدر الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي فرصة سهلة لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة ذكية داخل المنطقة من كانسيلو، فتباطأ في تسديدها وارتدت من الحارس نايلاند إلى ركنية في الدقيقة (56) انبرى لها الدولي الألماني إيلكاي غوندوغان، وكاد غافي يهز الشباك من خلالها برأسية فوق العارضة بسنتيمترات قليلة عند الدقيقة (57).

وكاد راكيتيتش يفعلها برأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة من الأرجنتيني إريك لاميلا مرت بجوار القائم الأيسر لتير شتيغن في الدقيقة (74).

وأثمر ضغط برشلونة هدفًا عندما مرر فيران توريس، بديل فيليكس، كرة عرضية تابعها جمال برأسه من مسافة قريبة ارتطمت بقدم المدافع المخضرم سيرخيو راموس وخدعت الحارس نايلاند في الدقيقة (76).

شارك: