خاص | هل ينضم خيسوس نافاس لوجهة عربية بعد رحيله عن إشبيلية؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-16 16:30
خيسوس نافاس أسطورة نادي إشبيلية الإسباني (X/SevillaFC_ARA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن خيسوس نافاس الظهير الأيمن لنادي إشبيلية رحيله عن النادي الإسباني، بنهاية الموسم الجاري 2023-2024، منهيًا مسيرة استمرت 17 عامًا في الفريق.

وبدأ نافاس مسيرته مع إشبيلية عام 2003، قبل أن ينتقل إلى مانشستر سيتي الإنجليزي صيف 2013 مقابل 20 مليون يورو، ثم عاد مرة أخرى للنادي الأندلسي بعد 4 سنوات، ليستمر معهم منذ ذلك الحين.

وسطّر النجم الإسباني اسمه بحروف من ذهب في سجلات نادي إشبيلية، فهو أكثر من ارتدى قميص الفريق بمشاركته في 688 مباراة بمختلف المسابقات، كما أنه أكثر من تُوج معه بألقاب بـ 8 بطولات، 4 منها في بطولة الدوري الأوروبي.

ومن المؤكد أنّ خيسوس نافاس لن يُكمل مسيرته في إسبانيا، حيث قرّر عدم تمثيل أي فريق إسباني آخر بخلاف فريق حياته، إشبيلية. ورغم تأكيد تقارير أن اللاعب قرر اعتزال كرة القدم، فقد ذكر خبير الانتقالات فابريتسيو رومانو أن نجم الفريق الأندلسي ما زال بصدد التفكير في خياراته المستقبلية.

خيسوس نافاس لم يحدّد خطوته المقبلة بعد

وقال أنطونيو سانز المدير الإعلامي لشركة “باهيا” وكيلة أعمال خيسوس نافاس في تصريحات خاصة لـwinwin: "ما زال من المبكر الحديث عن مستقبل نافاس وأين ستكون وجهته".

وعند سؤاله ما إذا كانت المنطقة العربية بما فيها قطر، السعودية والإمارات، وجهة محتملة لنجم "لاروخا" السابق قال:" كل الاختيارات متاحة، لكننا سنعرف ذلك في غضون أسابيع قليلة قادمة، ليس الآن".

ولعب نافاس أمس الأربعاء، مباراته رقم 500 في الدوري الإسباني، في هزيمة فريقه أمام قادش، وهو سادس لاعب فقط يحقق هذا الإنجاز في تاريخ المسابقة.

مسيرة خيسوس نافاس مع منتخب إسبانيا كانت استثنائية أيضًا، إذ كان عنصرًا بارزًا في تتويجهم بكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، إضافة إلى كأس أمم أوروبا 2012 التي أقيمت في بولندا وأوكرانيا، وأخيرًا دوري الأمم الأوروبية العام الماضي 2023 على حساب كرواتيا في المباراة النهائية.

شارك: