تأجيل موعد إقامة كأس السوبر السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-23 19:11
مجسم بطولة كأس السوبر السعودي (arriyadiyah.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن تأجيل إقامة مسابقة كأس السوبر السعودي 2024 لأجل غير مسمى، بعدما كانت مقررة في الفترة من 27 فبراير/ شباط المقبل وحتى الأول من مارس/ آذار الذي يليه.

وكشفت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم أن تغيير موعد إقامة المسابقة جاء بسبب التعديلات التي أجراها الاتحاد الآسيوي على روزنامة مباريات دوري أبطال آسيا، والتي يشارك بها كل من الهلال والاتحاد والنصر. حيث ضمن الثلاثي تأهله إلى الدور ثمن النهائي.

ويشارك في كأس السوبر السعودي 2024 أربعة أندية هي الاتحاد والنصر بصفتهما بطل ووصيف مسابقة الدوري السعودي 2022-23، إضافة إلى الهلال والوحدة، بطل ووصيف كأس خادم الحرمين الشريفين في آخر نسخة.

وحسب نظام المسابقة، فإن الاتحاد -حامل اللقب- يلاقي الوحدة في نصف النهائي الأول، بينما يلعب الهلال ضد النصر في قمة كبيرة بنصف النهائي الثاني.

تأجيل موعد كأس السوبر السعودي

ذكرت لجنة المسابقات على مستوى الاتحاد السعودي لكرة القدم عن تأجيل السوبر السعودي عبر بيان رسمي، جاء فيه: "قررت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم، تغيير موعد بطولة كأس السوبر المحلي، بعد التعديلات التي أجراها الاتحاد الآسيوي للعبة على روزنامة دوري أبطال آسيا".

وجاء أيضًا في البيان: "إن قرار لجنة المسابقات جاء بعد التغييرات التي أجراها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على مواعيد الذهاب والإياب لدور الـ 16 من دوري أبطال آسيا، والتي على إثرها تم تعديل موعد عدد من مباريات الدوري السعودي".

وفي الأخير، أكدت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي أنها تعمل مع جميع الأطراف المشاركة في البطولة من أجل تحديد موعد جديد يتناسب مع الأوقات المتاحة مع مراعاة متغيرات الروزنامة الآسيوية، مشيرة إلى أنه سيتم إعلان جميع الأطراف بالتوقيت الجديد في الوقت المناسب.

جدير بالذكر أن الاتحاد هو بطل آخر نسخة من كأس السوبر السعودي بفوه على الفيحاء بنتيجة 2-0 في المباراة النهائية التي أقيمت في 26 يناير/ كانون الثاني 2023 على ملعب الملك فهد بالعاصمة الرياض.

وتأهل حينها الاتحاد إلى المشهد الختامي بفوزه على النصر بقيادة كريستيانو رونالدو بنتيجة 3-1، بينما تأهل الفيحاء على حساب الهلال بالفوز عليه بنتيجة 1-0.

شارك: