تأجيل مباريات الدوري الليبي بسبب حادثة مؤسفة

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-18 22:06
إيقاف الدوري الليبي بسبب حادثة مؤسفة في مباراة السويحلي وأبو سليم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تمّ اتخاد قرار بتأجيل جميع مباريات الدوري الليبي من جانب لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم برئاسة أحمد الباشد حسبما أكده مصدر خاص لموقع "winwin".

وأكّد المصدر أنّ مباريات الدوري الليبي التي كانت مقررة ليوم الأحد المقبل قد تمّ تأجيلها حتى إشعار آخر، على خلفية حادثة ضرب الحكم حسين العجني، مع نهاية مباراة بالدوري المحلي جمعت بين السويحلي وضيفه أبو سليم، انتهت بالتعادل (1-1).

وقال المصدر: "إنّ لجنة المسابقات بالاتحاد والمسؤولة عن تنظيم الدوري الليبي، قررت تأجيل مباريات البطولة المبرمجة ليوم الأحد تضامنًا منها مع طاقم التحكيم، الذي أدار مباراة السويحلي وأبو سليم، والتي تعرّض خلالها إلى الاعتداء بالضرب من قبل الجماهير.

اعتداء على حكم يتسبّب في إيقاف الدوري الليبي

وفي حادثة مؤسفة في الدوري الليبي، تعرض الحكم حسين العجني للضرب على أيدي جماهير نادي السويحلي، التي احتجت على قراراته، خاصة بعد احتسابه ركلة جزاء لمصلحة أبو سليم، أتى منها هدف التعادل. 

واخترقت بعض جماهير الفريق المحلي الجدار الأمني، واعتدت على حكم المباراة بالضرب المبرح ما ألحق به إصابات بليغة، كما أُجبِر باقي طاقم الحكام على البقاء في حجرة الملابس بالملعب لساعات طويلة.

وبعد حادثة ضرب الحكم العجني، أصدرت لجنة الحكام العامة بالاتحاد، بيان استنكار وإدانة عقب واقعة الاعتداء اللفظي والجسدي التي طالت طاقم تحكيم المباراة المؤجلة ضمن الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم على أرضية ملعب نادي السويحلي بمدينة مصراتة.

رئيس لجنة الحكام يطالب بفتح تحقيق عاجل 

من جانبه، أكد رئيس لجنة الحكام العامة، الحكم الدولي السابق نصر الدين قرين في تصريح صحفي، أنّ هذا الاعتداء الذي شهدته مباراة في الدوري الليبي، يسجّل علامة استفهام كبيرة على عملية تأمين المباريات، والحكام التابعين للجنة العامة في قادم المباريات على أرضية نادي السويحلي.

ودعا قرين كافة الجهات المعنية ذات العلاقة بوزارة الشباب والرياضة ووزارة الداخلية ومديرية أمن مصراتة واللجنة الأولمبية والاتحاد الليبي لكرة القدم ولجنة المسابقات إلى فتح تحقيق عاجل حول هذه الواقعة مجهولة الأسباب في الدوري الليبي، والتي كادت أن تؤدي إلى ما لا يحمد عقباه حسب قوله.

تأجيل قمّتان مرتقبتان

وبحسب جدول لجنة المسابقات، فإنّه من المفترض أن الموعد الأحد المقبل سيكون مع مباراتين مؤجلتين من العيار الثقيل في الدوري الليبي الممتاز، ففي المجموعة الأولى يلتقي الأهلي بنغازي ضيفه الهلال في مباراة مؤجلة من الأسبوع الخامس بملعب "شهداء بنينا الدولي"، في حين يلتقي الاتحاد مع ضيفه رفيق في مباراة مؤجلة أيضًا من الأسبوع السادس بملعب الجميل لحساب المجموعة الثانية.

وتنتظر الجماهير الليبية بفارغ الصبر قرار الاتحاد المحلي لكرة القدم بفرض عقوبات صارمة على السويحلي وجماهيره، وذلك لضمان عدم حدوث مثل هذه الاعتداءات على حكام الدوري الليبي في المستقبل.

شارك: