بينها الكاميرون.. 3 منتخبات تسجل رقمًا سلبيًا في كأس أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-28 13:28
لاعبو منتخب الكاميرون لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجلت 3 منتخبات أفريقية رقمًا سلبيًا في كأس أمم أفريقيا 2024، الجارية وقائعها حاليًا في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير/ شباط القادم، ويتعلق الأمر بمنتخبات الكاميرون وغامبيا وتنزانيا.

وكان منتخبا أنغولا ونيجيريا أول المتأهلين أمس السبت، إلى الدور ربع النهائي من المسابقة القارية بعد تغلب الأول بنتيجة (3-0) على ناميبيا والثاني (2-0) على الكاميرون (2-0)، في مباراتي دور الـ16.

وأفاد حساب "سوفا سكور" المتخصص في الإحصائيات بأن منتخبات الكاميرون وتنزانيا وغامبيا، هي الوحيدة في كأس أمم أفريقيا 2024، التي عجزت عن القيام بتسديدة واحدة صوب المرمى في مباريات سابقة لها.

وحسب المصدر ذاته، فإن منتخب تنزانيا الذي غادر المسابقة من الدور الأول، بعد احتلاله المركز الأخير في المجموعة السادسة التي ضمت المغرب وزامبيا والكونغو الديمقراطية، فشل في القيام بتسديدة واحدة خلال مواجهتين سابقتين له أمام المغرب (3-0) في الجولة الأولى، وأيضًا ضد الكونغو الديمقراطية (0-0) في الجولة الأخيرة.

أما منتخب غامبيا فقد عجز هو الآخر، عن تهديد مرمى نظيره الغيني ولو بتسديدة واحدة في المواجهة التي جمعت المنتخبين في الجولة الثانية عن المجموعة الثالثة من الدور الأول، الذي أنهاه الغامبيون في المركز الأخير بدون رصيد بعد خسارة مبارياتهم الثلاثة.

نتائج سلبية لمنتخب الكاميرون

وكان منتخب الكاميرون آخر هذه المنتخبات التي فشلت في القيام بتسديدة واحدة، وذلك خلال مواجهته الأخيرة في دور الـ16 أمام المنتخب النيجيري، في اللقاء الذي انتهى لصالح الأخير أمس السبت، بنتيجة (2-0).

وفي هذه المباراة حقق منتخب نيجيريا انتصاره العاشر في تاريخ المواجهات المباشرة بينه وبين منتخب "الأسود غير المروضة" في جميع المنافسات، كما فض شراكة الانتصارات في تاريخ المواجهات المباشرة في كأس أمم أفريقيا، حيث أصبح لنيجيريا 4 انتصارات مقابل 3 للكاميرون.

وسجل منتخب الكاميرون نتائج سلبية للغاية، تحت قيادة المدرب ريغوبيرت سونغ الذي قاد منتخب بلاده في 23 مباراة سجل فيها 6 انتصارات من بينها الفوز على منتخب الجزائر في اللقاء الفاصل المؤهل إلى كأس العالم قطر 2022 والانتصار على البرازيل في مونديال قطر 2022، فضلًا عن 8 تعادلات و9 هزائم، وفق بيانات موقع ترانسفير ماركت العالمي.

شارك: