بيع مليونين و450 ألف تذكرة لحضور مباريات مونديال قطر 2022

2022-08-18 19:04
الأنظار تترقب انطلاق منافسات مونديال كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
لجنة المشاريع والإرث
+ الخط -

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن بيع مليونين و450 ألف تذكرة لحضور مباريات كأس العالم قطر 2022، قبل نحو ثلاثة أشهر على انطلاق منافسات النسخة المونديالية الأولى في العالم العربي والشرق الأوسط.

وجاء في مقدمة الدول الأكثر إقبالا على شراء تذاكر كأس العالم؛ قطر (البلدالمستضيف) جاء في المقدمة تليه الولايات المتحدة وإنجلترا والسعودية والمكسيك والإمارات وفرنسا والأرجنتين، والبرازيل وألمانيا، في قائمة جمعت بين جماهير المنطقة وعشاق اللعبة من شتى أنحاء العالم.

وأكد "فيفا" بيع 520532 خلال المرحلة السابقة التي كان البيع فيها وفقاً لأسبقية الشراء، وامتدت من 5 يوليو/ تموز إلى 16 أغسطس/ آب، مشيرا إلى أن معظم التذاكر التي بيعت كانت لحضور مباريات دور المجموعات؛ مثل مباراة الكاميرون والبرازيل، والبرازيل وصربيا، والبرتغال وأوروغواي، وكوستاريكا وألمانيا، وأستراليا والدنمارك.

وأشار الموقع الرسمي للجنة العليا للمشاريع والإرث، إلى أن المشجعين المقيمين في كلّ من قطر والسعودية والولايات المتحدة والمكسيك والإمارات وإنجلترا والأرجنتين والبرازيل وويلز وأستراليا، تصدروا قوائم الانتظار الرقمية واستطاعوا تأمين أكبر عدد من التذاكر.

ودعا الاتحاد الدولي لكرة القدم الفائزين بتذاكر المباريات، إلى المسارعة بالتخطيط لرحلتهم لحضور منافسات البطولة، والمبادرة إلى حجز أماكن الإقامة للمشجعين القادمين من خارج قطر، والتقدم بطلبات الحصول على بطاقة هيّا عبر موقع qatar2022.qa"" أو تطبيق هيّا الذي يتيح دخول الجماهير التي تملك تذاكر صالحة لحضور المباريات، إلى استادات البطولة، ويسمح للمشجعين الدوليين بالدخول إلى قطر، والاستخدام المجاني لوسائل النقل العام أيام المباريات، إلى جانب مزايا أخرى.

وأكد "فيفا" أن الإعلان عن مرحلة مبيعات اللحظة الأخيرة سيتم في نهاية سبتمبر/ أيلول المقبل، وسيكون البيع وفقا لأسبقية الشراء؛ إذ سيحصل المشجع على التذاكر مباشرة بعد دفع قيمتها.

وأشار المصدر ذاته إلى أن عملية البيع في منافذ توزيع التذاكر بالدوحة ستبدأ بالتزامن مع إطلاق مرحلة مبيعات اللحظة الأخيرة التي تستمر حتى نهاية البطولة، وسيكون موقع " FIFA.com/tickets" الوسيلة الرسمية والوحيدة لشراء تذاكر مباريات البطولة.

ملاعب كأس العالم 2022

  • استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقرًا لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  • استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976 وجُدِدَ ليستضيف كأس العالم 2022.

  • استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  • استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  • استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  • استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  • استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  • استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: