شاهد.. 5 احتفالات خالدة في تاريخ كأس العالم

2022-08-18 17:41
روماريو ومازينيو يشاركان بيبيتو في احتفاليته الشهيرة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتواصل العد التنازلي لانطلاق بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول القادمين.

في البطولة الأولى والأبرز عالميًا، يُعتبَر إحراز هدف إنجازًا كبيرًا وتبقى ذكراه محفوظةً في ذاكرة عشاق كرة القدم لسنوات طويلة، لكن القليل ممّن سجلوا أهدافًا نجحوا في طبع ذكرى خاصة بأهدافهم في أذهان الجماهير، وذلك بفضل احتفالاتهم الخارجة عن المألوف والتي تُحفَر بالذاكرة أكثر من الهدف نفسه في بعض الأحيان.

ويترقب عشاق كرة القدم مونديال قطر 2022 بشغف كبير لرؤية نجوم اللعبة وهم يجودون بأهداف جميلة واحتفالات جديدة لِتبقى خالدةً في ذاكرة البطولة.

في هذا التقرير نقدم لكم  عددًا من الاحتفالات التي لم ينسْهَا جمهور كأس العالم وكرة القدم لما فيها من خصوصية وتفرُّد عن غيرها من الاحتفالات التقليدية.

1- رقصة روجيه ميلا في مونديال 1990

شارك الكاميروني روجيه ميلا في مونديال 1990 بعمر الـ38 عامًا، وشكك معظم المحللين في قدرته على التسجيل لكبر سنه؛ لكنه فاجأ الجميع وسجل هدفين رائعين في مرمى رومانيا.

ميلا بعد تسجيله الهدف الأول توجه نحو راية الركنية وبدأ بالرقص أمام الجماهير التي تفاعلت معه بحرارة عالية، وعادت تلك الاحتفالية بعد تسجيله الهدف الثاني وبقيت محفورةً في ذاكرة المشجعين حتى الآن.

2- احتفالية بيبيتو بهدفه ومولوده في مونديال 1994

خلال مونديال 1994 تلقى النجم البرازيلي بيبيتو خبرًا سارًّا بعد أن وضعت زوجته مولودهما الأول قبل مواجهة رُبع النهائي أمام هولندا.

وخلال المباراة تمكن بيبيتو من تسجيل هدف لمنتخب بلاده، فما كان منه إلا أن ركض برفقة روماريو ومازينيو وبدأ الثلاثي في تحريك أيديهم تعبيرًا عن قدوم المولود الجديد.

احتفال ببيتو أصبح منذ ذلك اليوم تقليدًا مُتَّبعًا من اللاعبين في كل دول العالم حيث يعلن اللاعبون عن استقبالهم أبناءً جددًا خلال تسجيل الأهداف بطريقة احتفال بيبيتو.

3- براين لاودروب يحتفل على طريقته ضد البرازيل عام 1998

في مونديال 1998 استغل الدنماركي براين لاودروب خطأ في إبعاد الكرة من البرازيلي روبيرتو كارلوس، ليواجه المرمى ويهيئ الكرة لنفسه ويسددها صاروخية في حلق المرمى لكن الهدف ورغم جماليته لم يكن ضمن الأهداف الخالدة في الذاكرة.

ما تخلَّد في ذاكرة الجماهير في تلك المباراة هو احتفال لاودروب بالهدف، حيث عبّر عن فرحته بطريقة لم يسبق لها مثيل فطُبِعت في أرشيف كأس العالم كعلامة فارقة في احتفالات اللاعبين بأهدافهم.

4- قفزة ميروسلاف كلوزة 

خلال أربع مشاركات له في كأس العالم (2002، 2006، 2010، 2014) كان الهداف التاريخي للمنتخب الألماني في كأس العالم، ميروسلاف كلوزه، يحتفل بأهدافه بقفزة بهلوانية.

وعلى الرغم من أن كلوزة يُعَدّ الهداف التاريخي لكأس العالم، حيث سجل 16 هدفًا في 24 مباراة، إلا أنّ أهدافه جميعها لم تُحفَر بالذاكرة بعكس احتفاله البهلواني الذي ظلَّ في ذاكرة عشاق كرة القدم.

5- رقصة "راس تاس تاس " الكولومبية في مونديال 2014

في دور المجموعات بمونديال 2014 بالبرازيل، التقت كولومبيا بنظيرتها كوت ديفوار وكان كلاهما يبحثان عن الفوز، وحينما سجل خاميس رودريغيز هدف منتخب بلاده الأول ثم احتفل مع زملائه برقصة جماعية لأشهر الرقصات الكولومبية.

تُسمَّى الرقصة التي قدّمها رودريغيز ونجوم كولومبيا برقصة "راس تاس تاس" التي تجاوزت منذ تلك اللحظة حدود كولومبيا لتصبح رقصةً شهيرةً وتُخلَّد في تاريخ كأس العالم.

شارك: