بونو يكشف أسرارا مثيرة حول معركة المغرب والكونغو الديمقراطية

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-19 01:54
ياسين بونو حارس منتخب المغرب ونادي الهلال السعودي (X/Alhilal_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الدولي المغربي ياسين بونو حارس مرمى نادي الهلال السعودي المزيد من الأسرار بشأن المعركة التي نشبت بين منتخبي المغرب والكونغو الديمقراطية في الجولة الثانية من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2024.

وبدأت هذه المعركة بحدوث مشادة بين وليد الركراكي مدرب منتخب "أسود الأطلس" وشانسيل مبيمبا قائد منتخب الكونغو الديمقراطية، ليتحول بعدها الأمر إلى معركة كبيرة بين لاعبي المنتخبين امتدت إلى غاية غرف ملابس ملعب "لوران بوكو" في مدينة سان بيدرو الإيفوارية.

وبسبب هذه الأحداث، قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم معاقبة الركراكي مدرب منتخب المغرب بـ 4 مباريات، اثنتين منها مع إيقاف التنفيذ، مع تسليط غرامة مالية عليه؛ ولكنه في النهاية عُوقب بلقاء واحد فقط، عقب إلغاء إيقافه نهائيًّا فيما بعد.

بونو يكشف أسرار مثيرة عن المعركة

ونقل موقع "foot mercato" الفرنسي تصريحات أدلى بها بونو حارس منتخب المغرب لبرنامج "colinterview" كشف فيها عن أسرار مثيرة لمعركة المنتخبين المغربي والكونغولي، وقال بونو: "أخبرني النصيري أن مبيمبا كان يهينه طيلة المباراة، وقال لي مبيمبا كان يسبني رغم أنني لم أتحدث معه".

وأضاف بونو قائلًا: "بعد ذلك طلب مبيمبا من زملائه التوجه نحو عز الدين أوناحي لإصابته، في الحقيقة، الجو كان مشحونًا بعد نهاية المباراة".

للتذكير فإن بونو أفضل حارس في أفريقيا عام 2023، قد أُقصِي مع منتخب بلاده المغرب من دور الـ 16 لكأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار بعد الخسارة (2-0) أمام جنوب أفريقيا.

وجاء هذا الإقصاء المبكر من "الكان"، ليمثل ضربةً موجعةً حقيقيةً لمشجعي منتخب "أسود الأطلس" الذي أدى مشوارًا رائعًا في كأس العالم قطر 2022 بوصوله إلى نصف النهائي كأول منتخب عربي وأفريقي يحقق هذا الإنجاز.

ورغم فشله في التتويج بلقب كأس أفريقيا الغائب عن خزائن "أسود الأطلس" منذ عام 1976، فإن الاتحاد المغربي لكرة القدم قرر تجديد الثقة في المدرب وليد الركراكي خلال المرحلة القادمة والتي ستشهد استضافة المغرب لـ "كان" 2025.

وينتظر أن يخوض الحارس بونو برفقة منتخب المغرب مباراتين وديتين خلال معسكر شهر مارس/
آذار القادم أمام منتخبي أنغولا وموريتانيا على التوالي، حسبما كشف عنه الاتحاد المغربي أمس الأحد 17 فبراير/شباط.

شارك: