المغربي عدلي يقود ليفركوزن للابتعاد في صدارة البوندسليغا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-17 20:53
أرشيفية - المغربي أمين عدلي لاعب نادي باير ليفركوزن الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد الدولي المغربي أمين عدلي فريقه باير ليفركوزن للفوز بنتيجة (1-2)، اليوم السبت، أمام مضيفه هايدنهايم لحساب الجولة 22 من الدوري الألماني.

وأسهم عدلي (23 عاما) بشكل كبير في عودة ليفركوزن بالنقاط الثلاثة من ملعب هايدنهايم بعدما قدم تمريرة حاسمة في الهدف الأول الذي سجله زميله جيريمي فريمبونغ في الدقيقة (45+2) للشوط الأول.

وتكفل عدلي بالتسجيل الهدف الثاني لمصلحة تشكيلة المدرب الإسباني تشابي ألونسو في الدقيقة (81) من المباراة، ليرفع ليفركوزن رصيده من النقاط إلى 58 في صدارة الدوري الألماني خلال الموسم الحالي 2023-2024.

وبهذا الانتصار، ابتعد ليفركوزن في صدارة "البوندسليغا" بفارق 8 نقاط مؤقتًا عن صاحب المركز الثاني وملاحقه بايرن ميونخ صاحب 50 نقطة، والذي سيلعب مباراته 22 في المسابقة، الأحد، أمام مضيفه بوخوم.

ويعتبر فوز باير ليفركوزن أمام هايدنهايم هو الثالث على التوالي له ضمن الدوري الألماني ورقم 18 هذا الموسم، علمًا أنه لم يتعرض لأي هزيمة تحت إشراف مدربه تشابي ألونسو في 32 لقاءً ضمن جميع البطولات، وأحرز 28 فوزًا وتعادل في 4 مواجهات.

عدلي ينال أفضل تقييم في مباراة ليفركوزن وهايدنهايم

وبعد تقديمه أداءً مميزًا، ترجمه إلى تسجيل هدف واحد وتقديم تمريرة حاسمة في مباراة ناديه باير ليفركوزن أمام مضيفه هايدنهايم، نال الدولي المغربي عدلي أفضل تقييم بين لاعبي الفريقين في هذا اللقاء.

وحصل عدلي على تقييم 8.7 من 10 حسب بيانات موقع "سوفا سكور" العالمي المتخصص في الأرقام والإحصاءات، نظير إسهامه بشكل مباشر في انتصار ليفركوزن وتعزيز صدارته لترتيب الدوري الألماني.

وبالإضافة إلى تسجيله هدفًا ومنحه أسيست، قدّم النجم الدولي المغربي 38 تمريرة ناجحة إلى زملائه بنسبة نجاح تُقدَّر بـ 83 %، كما صنع 3 فرص، وقدّم تمريرة طويلة واحدة ناجحة.

ونفّذ نجم "أسود الأطلس" 4 مراوغات ناجحة من مجموع 6 خلال المواجهة، في حين أنه لم ينجح في تدخلين اثنين، وفاز في 9 التحامات من أصل 17.

جدير بالذكر أن عدلي يقدّم موسمًا مميزًا مع فريقه باير ليفركوزن، بعدما تمكن حتى الآن من تسجيل 7 أهداف وتقديم 9 تمريرات حاسمة في 23 مباراة لعبها ضمن جميع المسابقات.

شارك: