ياسين بونو: توقعت الحصول على البطولات مع الهلال

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-12 00:22
المغربي ياسين بونو حارس مرمى نادي الهلال السعودي (Twitter/ SaudiSuperCup)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الحارس المغربي ياسين بونو أنه توقع الحصول على الألقاب مع الهلال عند انضمامه إلى الفريق السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من إشبيلية الإسباني.

وتُوج الحارس الدولي ببطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي، إثر الفوز في المباراة النهائية على الاتحاد بنتيجة (4-1)، أمسية الخميس 11 أبريل/ نيسان، في لقاء احتضنه ملعب محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي الإماراتية.

وعقب التتويج باللقب الأول هذا الموسم، قال ياسين بونو في تصريحاته لقناة "SSC" السعودية: "كنت متوقع الحصول على البطولات مع الهلال؛ لأن هذا النادي اعتاد اعتلاء منصات التتويج دائمًا".

ياسين بونو: الهلال قادر على حصد المزيد من الألقاب

وأعرب حارس الهلال عن ثقته في قدرة فريقه على التتويج بألقاب أخرى خلال الموسم الحالي، حيث يعتلي الفريق صدارة دوري روشن السعودي، بفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه، كما وصل أزرق العاصمة إلى نصف نهائي بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس خادم الحرمين الشريفين.

وأسهم صاحب الـ33 عامًا في ظهور الهلال المميز هذا الموسم؛ إذ يُعَدّ ياسين بونو هو الأكثر حفاظًا على نظافة الشباك خلال الموسم الحالي في دوري روشن، إذ لم تهتز شباكه خلال 14 مباراة، كما أنه الأقل تلقيًا للأهداف، بواقع 15 هدفًا فقط.

مالكوم يشكر جماهير الهلال

من جانبه، أبدى البرازيلي مالكوم أوليفيرا سعادته الغامرة بتسجيل هدفين خلال مواجهة النهائي أمام الاتحاد، مُقدمًا شكره إلى الجماهير الهلالية التي ساندت الفريق بكل قوة.

وكان الفريق الهلالي قد تقدم بالنتيجة عن طريق مالكوم، بعد تلقيه تمريرة رائعة من المهاجم صالح الشهري، وأدرك الاتحاد التعادل من ركلة جزاء نفذها المغربي عبد الرزاق حمد الله، وتصدى لها مواطنه ياسين بونو، قبل أن ترتد الكرة إلى مهاجم الاتحاد ويضعها في الشباك الهلالية.

وعند الدقيقة 44، أعاد الجناح السعودي سالم الدوسري الأسبقية لفريقه، بعد مجهود فردي وتصويبة قوية بيمينه سكنت الشباك الاتحادية؛ لينتهي الشوط الأول بتقدم هلالي بنتيجة (2-1).

سلسلة انتصارات الهلال الاتحاد كأس الدرعية للسوبر السعودي (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


وفي الشوط الثاني، استطاع الهلال تسجيل الهدف الثالث بجهود مالكوم عند الدقيقة 89، ثم أضاف ناصر الدوسري هدفًا آخر في الوقت المُحتسب بدل الضائع؛ ليُحقق أزرق العاصمة فوزًا كبيرًا بنتيجة (4-1)، ويقتنص لقب السوبر السعودي.

وأُقيمت مسابقة كأس الدرعية للسوبر السعودي بمشاركة 4 فرق، حيث لعب الاتحاد والنصر بصفتهما بطل مسابقة الدوري السعودي 2022-23 ووصيفها، إضافة إلى الهلال والوحدة بطل كأس خادم الحرمين الشريفين ووصيفه في آخر نسخة.

ويُعتبر الهلال صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الحصول على لقب السوبر السعودي، بواقع 4 مرات، ثم النصر بلقبين، فيما تُوجت أندية الاتحاد، الشباب، الأهلي، والفتح، باللقب مرة واحدة فقط لكل منهم.

شارك: