بونو في القائمة النهائية لجائزة The Best لأفضل حارس بالعالم

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-12 19:00
المغربي ياسين بونو حارس مرمى الهلال السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قائمة المرشحين النهائية لجائزة "ذا بيست" لأفضل حارس مرمى في العالم لعام 2023، والتي ضمّت المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الهلال السعودي.

وخرج من القائمة النهائية كُلٌّ من الكاميروني أندريه أونانا، حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي، والألماني مارك أندريه تير شتيغن، حارس مرمى برشلونة الإسباني.

ونشر الاتحاد الدولي "فيفا" عبر حسابه الرسمي على منصة "X"، القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل حارس في العالم لعام 2023، والتي ضمّت كُلًّا من المغربي ياسين بونو، حارس الهلال السعودي، والبلجيكي تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد الإسباني، والبرازيلي إيدرسون، حارس مانشستر سيتي الإنجليزي.

وتُمنح الجائزة لأبرز اللاعبين أداءً في الفترة من 8 أغسطس/ آب 2022 إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول 2023. وسيتم الكشف عن هوية الفائز في حفل سيُقام في العاصمة الإنجليزية لندن، في الخامس عشر من يناير/كانون الثاني 2024.

ياسين بونو (إشبيلية - الهلال)

كان بونو حاضرًا وهادئًا وواثقًا في المرمى طوال بطولة كأس العالم 2022، ولم يتلقَّ سوى هدف واحد في 5 مباريات. وقد أسهم بشكل كبير في الحفاظ على نظافة شباك المغرب في العديد من المباريات المهمة، بما في ذلك الفوز على البرتغال في دور الستة عشر، ثم الفوز على بلجيكا في دور المجموعات بهدفين نظيفين.

وأسهم بونو بشكل كبير في تحقيق إشبيلية العديد من النتائج الإيجابية في موسم 2021-2022، بما في ذلك الفوز بلقب الدوري الأوروبي، ووصافة كأس السوبر الأوروبي أمام البطل مانشستر سيتي.

إيدرسون مورايس - مانشستر سيتي

كان إيدرسون مورايس حارس مرمى مانشستر سيتي أحد العناصر الرئيسية في فريق السيتي الفائز بالثلاثية في موسم 2022-2023. فقد قدّم إيدرسون عروضًا مميزة طوال الموسم.

وشارك الحارس البالغ من العمر 29 عامًا في 35 مباراة بالبريميرليغ خلال الموسم الماضي وحافظ على شباكه نظيفة في 11 مباراة.

وفاز إيدرسون مورايس بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الخامسة من أصل ستة مواسم خاضها مع مانشستر سيتي، ليؤكد مكانته ضمن أفضل حراس المرمى في العالم.

تيبو كورتوا - ريال مدريد

اختير البلجيكي كورتوا في القائمة النهائية المكونة من ثلاثة لاعبين لجائزة أفضل حارس مرمى لعام 2023. لينافس حارس ريال مدريد على الجائزة، التي فاز بها في نسخة عام 2018.

وكان كورتوا أحد الأسباب الرئيسية في بلوغ ريال مدريد نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي، قبل أن يتعرض لإصابة بتمزق في الرباط الصليبي بداية الموسم الحالي.

شارك: