الحارس المغربي ياسين بونو يكسر رقم أسطورة الهلال

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-03 21:07
المغربي ياسين بونو حارس مرمى نادي الهلال (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خرج حارس الهلال ياسين بونو بشباك نظيفة خلال مباراة فريقه أمام التعاون، أمسية الجمعة 3 مايو/ أيار، ضمن الجولة الـ30 من منافسات دوري روشن السعودي، والتي شهدت فوزًا هلاليًا بثلاثية نظيفة.

وافتتح الهلال باب التسجيل عن طريق الصربي ألكسندر ميتروفيتش عند الدقيقة 40، وعزز سعود عبد الحميد من تقدم فريقه عند الدقيقة 70، وفي الثواني الأخيرة، أحرز صالح الشهري ثالث أهداف الضيوف في شباك التعاون.

وبهذه النتيجة، رفع الهلال رصيده إلى 83 نقطة في صدارة جدول ترتيب دوري روشن السعودي، بفارق 12 نقطة عن النصر صاحب الوصافة، وتجمد رصيد التعاون عند 51 نقطة في المرتبة الرابعة.

ياسين بونو يُحقق رقمًا تاريخيًا مع الهلال

بعد مباراة التعاون، استطاع ياسين بونو كسر رقم أسطورة الهلال محمد الدعيع، وأصبح أكثر حارس هلالي عبر التاريخ يُحافظ على نظافة شباكه خلال موسم واحد في دوري المحترفين السعودي.

ويملك الدولي المغربي "15 كلين شيت" هذا الموسم، ويتفوق على الدعيع صاحب الـ14 كلين شيت في موسم 2008-09، ومن الوارد أن يُعزز حارس الهلال من رقمه خلال المباريات القادمة المتبقية في دوري روشن.

وكان ياسين بونو قد انضم إلى الهلال خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من إشبيلية الإسباني، واستطاع الحارس هذا الموسم الحفاظ على نظافة شباكه 20 مرة في 38 مباراة عبر كل المسابقات، واستقبل 22 هدفًا.

المغربي ياسين بونو حارس نادي الهلال السعودي (Alhilal_FC) ون ون winwin


وأسهم صاحب الـ33 عامًا في ظهور الهلال المميز هذا الموسم؛ إذ يُعد ياسين بونو هو الأكثر حفاظًا على نظافة الشباك خلال الموسم الحالي في دوري روشن السعودي، كما أنه الأقل تلقيًا للأهداف، بواقع 16 هدفًا فقط، وهو الأمر الذي ساعد أزرق العاصمة في تصدر المسابقة.

وبالإضافة إلى تصدر دوري روشن السعودي، تمكن ياسين بونو مع "الزعيم" من حصد لقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، وكذلك التأهل إلى نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث تنتظره قمة نارية أمام الغريم التقليدي نادي النصر، يوم 31 مايو/ أيار الجاري.

يُذكر أن الهلال تعاقد مع العديد من الأسماء القوية في عالم كرة القدم، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، والتي يتقدمها البرازيلي نيمار جونيور والسنغالي كاليدو كوليبالي، والبرتغالي روبن نيفيز، والصربيان سيرغي سافيتش وألكسندر ميتروفيتش.

شارك: