بن عامر يقارن بين العيساوي والتائب ويختار الأفضل بينهما

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-07 20:08
أرشيفية - معتز بن عامر مع الأهلي بنغازي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل النجم الليبي معتز بن عامر كابتن الأهلي بنغازي السابق، على خط المقارنات التي تجرى دائمًا بين الأسطورتين فوزي العيساوي لاعب القرن العشرين في ليبيا، وطارق التائب نجم الهلال السعودي السابق.

وردًا على سؤال winwin حول المقارنة بينهما، قال بن عامر: "العيساوي أفضل من طارق التائب، وكلاهما من طينة اللاعبين الكبار، فالتائب لديه مهارات، أما العيساوي فهو قائد بمعنى الكلمة، كان لاعبًا كبيرًا قاد المنتخب الليبي لعديد الانتصارات وإلى وصافة أمم أفريقيا 1982، وقاد النصر للفوز بالدوري والكأس".

كما تحدث بن عامر عن الأفضل بين أسطورتين من أساطير حراسة المرمى في ليبيا، وهما مصباح شنقب وسمير عبود، قائلًا: "شنقب حارس الأهلي طرابلس السابق عملاق حقيقي في المرمى، وهو واحد من أفضل حراس المرمى ليس في ليبيا وفي العالم العربي فقط، ولقد كان لي الشرف أني لعبت ضده في نهاية مسيرته الكروية".

وتابع: "أما سمير عبود فقد لعبت معه في الاتحاد والمنتخب، وهو من أفضل حراس المرمى في ليبيا، تغلب على الصعوبات التي واجهته بكل شجاعة، وهو حارس متكامل لديه تاريخ حافل بالإنجازات والألقاب".

بن عامر: المصلي مهاجم لن يتكرر مرة أخرى في ليبيا

وأشاد معتز بن عامر بزميله السابق أحمد المصلي، ووصفه بالظاهرة قائلًا: "لم أر في حياتي مهاجمًا مثل المصلي، ولا يمكن مقارنته بأي لاعب آخر، ولن يستطيع أي لاعب أن يعوض الظاهرة المصلي الذي أوقفته كثرة الإصابات عن العطاء، سواء في المنتخب الوطني أو الأندية التي لعب لها".

وأثنى معتز بن عامر على تكريم أسطورة الكرة الليبية والأهلي بنغازي ونيس خير، قائلًا: "لطالما تمنيت تكريم الأسطورة الحية في مباراة تليق بعطائه وموهبته، وشاهدنا هذا الحدث مع أحد أعرق الفرق العربية فريق الإسماعيلي، فريق المتعة ومدرسة النجوم في مصر".

وتابع: "عندما كنت مسؤولاً في منظومة كرة القدم للنادي الأهلي عام 2018، اتخذت قرارًا بتكريم الأسطورة وبالفعل تم التواصل مع كثير من اللاعبين العالميين، وحدد الأسطورة الأسماء المحلية التي ستشارك معه في هذا الحدث، إلا أن الوضع الأمني في تلك الفترة لم يسمح لنا بإقامة المباراة واستقبال الضيوف"

وأضاف: "كنت أتوقع أن يكون هذا التكريم في افتتاح ملعب بنغازي، وذلك لرمزيته لهذا اللاعب وباقي اللاعبين في جيله، سعيد جدًّا لتكريم الأسطورة الحية، وقد كنت أتمنى أن أكون حاضرًا في الحدث من الملعب، لكن عدم وجودي في ليبيا هذا الشهر حال دون ذلك".

واختتم بن عامر حديثه قائلًا: "شكرًا لكل القائمين على هذا الحدث من مسؤولين ومنظمين، كذلك كل الشكر لمجلس إدارة النادي الأهلي والمدير الرياضي على هذه البادرة".

شارك: