بن شيخة: نحترم الأهلي كثيرا وحظوظنا في التتويج بالسوبر قائمة

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-14 15:45
عبد الحق بن شيخة المدير الفني لفريق اتحاد العاصمة الجزائري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد عبد الحق بن شيخة، المدير الفني لفريق اتحاد العاصمة الجزائري أن فريقه جاهز لمواجهة الأهلي المصري في مباراة كأس السوبر الأفريقي التي يحتضنها ملعب مدينة الملك فهد الدولي بالطائف السعودية يوم غد الجمعة، مشيرًا إلى قدرة فريقه على التتويج باللقب أمام فريق يحترمه ولا يخشاه.

وقال بن شيخة اليوم الخميس، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمواجهة: "نستعد لمباراة السوبر في ظروف جيدة، نلعب أمام فريق عالمي نحترمه كثيرًا، ولكن الاحترام لا يعني أن نخشى منه، والجزائري لا يخاف في كرة القدم، ليس لدينا ما نخسره وسنحاول فرض أنفسنا في المباراة".

وأضاف: "المباراة استعراضية وليست مباراة حياة أو موت، وسنسعى لتقديم صورة جيدة تعبر عن قوة الكرة الجزائرية وسمعة اتحاد العاصمة".

وواصل: "هناك تفاهم بين منتخب مصر والأهلي بإعفاء بعض اللاعبين من استكمال معسكر الفراعنة وهو أمر جيد، وكما قلت في رأيي مباراة السوبر استعراضية، إذا كان الأهلي أفضل داخل الملعب سيفوز والحياة ستستمر بالنسبة لنا، لكن إذا لم يكن بمستواه سنفوز باللقب".

وشدد: "جئنا للسعودية من أجل تقديم مباراة كبيرة وتحقيق نتيجة إيجابية، البطولات التي تلعب من مباراة واحدة وارد بها كل شيء وتحتاج لتركيز شديد، وأنا فخور بالفوز بلقب السوبر في النسخة الأخيرة مع نهضة بركان المغربي ضد الوداد، وأتمنى تكرار نفس السيناريو مع الأهلي".

وختم: "الأهلي فريق كبير وجماهيره رائعة؛ ولكن كرة القدم تحمل كل شيء وفي النهاية يتمنى أن تكون مباراة كبيرة تليق بالكرة العربية والأفريقية".

بلعيد: حظوظنا مع الأهلي في التتويج متساوية 

من جانبه قال زين الدين بلعيد، قائد فريق اتحاد العاصمة، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمواجهة: "أتمنى أن نقدم مباراة قوية أمام الأهلي المعروف في الساحة الأفريقية والعالمية، وأتمنى أن نكون في يومنا ونقدم المطلوب منا".

وأضاف: "ستكون الحظوظ متساوية بين كلا الفريقين في المواجهة والأفضل في المباراة ومن يستغل الفرص التي ستتاح له سيفوز باللقب".

وكان بلعيد قد تحدث للموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي عن مواجهة السوبر بقوله: "بدأنا تحضيراتنا منذ حوالي شهر من الآن، تعبنا كثيرًا خلال استعداداتنا التي أجريناها، ونتمنى أن نكون يوم مباراة كأس السوبر الأفريقي جاهزين بنسبة 100 بالمائة".

وأضاف: "المواجهة ستكون صعبة، حيث سنلاقي نادي الأهلي المصري، الذي يعتبر فريقًا معروفًا على الساحة الأفريقية والعالمية، وسنقدم المردود الذي يشرف فريقنا اتحاد الجزائر، ونعلم ماذا ينتظرنا خلال هذه المواجهة، ونحن واعون بحجم المسؤولية، ونأمل في أن نكون مستعدين جدًا يوم اللقاء، ولما لا التتويج باللقب القاري الثاني".

وتجمع مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا، واتحاد العاصمة الجزائري بطل كأس الكونفيدرالية الأفريقية عن موسم 2022-2023.

وسبق للأهلي التتويج بلقب كأس السوبر الأفريقي 8 مرات وهو صاحب الرقم القياسي في تاريخ البطولة، بينما يشارك اتحاد العاصمة في كأس السوبر للمرة الأولى في تاريخه.

شارك: