خبر سار جديد لاتحاد العاصمة بعد التتويج بالسوبر الأفريقي

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-18 16:59
من تتويج فريق اتحاد العاصمة الجزائري بكأس السوبر الأفريقي لكرة القدم 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتوالى الأخبار السارة على نادي اتحاد العاصمة الجزائري، في بداية الموسم الكروي الجديد 2023-24؛ فبعد التتويج التاريخي بكأس السوبر الأفريقي على حساب الأهلي المصري يوم الجمعة الماضي، ها هو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" يعلن زيادة لافتة في قيمة الجائزة المالية المُخصصة لهذا اللقب.

وحسب بيان رسمي للكاف عبر موقعه على الإنترنت، فقد وافق المكتب التنفيذي التابع للهيئة القارية على رفع مجموع الجوائز المالية لكأس السوبر "نسخة 2023" بنسبة 130%.

وبات مُقررًا أن يحصل نادي اتحاد الجزائر، الفائز بالكأس، على مكافأة قدرها 500 ألف دولار أمريكي، بدلًا من 200 ألف (المكافأة المالية السابقة للفريق المُتوج باللقب)، فيما سيحصل الأهلي على 250 ألف دولار، بدلًا من 125 ألفًا.

ويعني ذلك أن مجموع مكافآت البطولة المالية قد ارتفعت من 325 ألف دولار في نسخة 2022، إلى 750 ألفًا في نسخة 2023.

وتتماشى هذه الزيادة، حسب بيان الاتحاد الأفريقي، مع التزام رئيس الكاف باتريس موتسيبي، الذي يهدف إلى زيادة التمويل في جميع مسابقات الهيئة القارية، من أجل ضمان المزيد من الاستقلالية للأندية.

يُذكَر أن اتحاد العاصمة فاز على الأهلي، بهدف نظيف من توقيع المدافع زين الدين بلعيد من علامة الجزاء، في نهائي كأس السوبر الأفريقي، الذي جرى بملعب "الملك فهد" بمدينة الطائف في المملكة العربية السعودية.

شارك: