حادثة مؤسفة تنهي مشوار بن شيخة مع اتحاد الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-09 21:42
عبد الحق بن شيخة المدرب المستقيل من تدريب اتحاد العاصمة الجزائري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي اتحاد العاصمة الجزائري  اليوم الإثنين استقالة عبد الحق بن شيخة مدرب الفريق بشكل مفاجئ عقب حادثة مؤسفة تعرّض لها على أيدي فئة من الجماهير.

وحسبما جاء في بيان للنادي الجزائري في صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، فإنّ بن شيخة قرّر الرحيل عن النادي.

وجاء في البيان ما نصّه: "أعلن المدرب عبد الحق بن شيخة، اليوم، استقالته من منصبه مدربًا لاتحاد العاصمة". وكشف البيان عن سبب الاستقالة مشيرًا إلى أن المدرب اتخذ القرار "عقب تلقيه وابلًا من السب والشتم في مدخل ملعب عمر حمادي عندما كان يتأهب لقيادة الحصة التدريبية"، قبل أن يعدل البيان ويكتفي بالإشارة إلى الاستقالة فقط، من دون ذكر أي تفاصيل أخرى.

وجاء أيضًا في النسخة الأولى من بيان النادي العاصمي، قبل تعديله: "كانت مجموعة من الأنصار في مدخل الملعب تنتظر قدوم اللاعبين والمدرب، وبمجرد وصول عبد الحق بن شيخة حتى انهالوا عليه بكلام بذيء يندى له الجبين، الأمر الذي جعله يقدّم باستقالته مباشرةً معلنًا أنها "لا رجعة فيها".

ورغم تتويج الاتحاد مع بن شيخة بلقب كأس الاتحاد الأفريقي الموسم المنقضي إضافة إلى كأس السوبر على حساب العملاق الأهلي المصري، غير أنّ الأجواء مع الجماهير بدأت تسوء مؤخرًا.

وتزامن توتّر الأوضاع مع الجماهير مع حالة من عدم الإقناع "فنيًّا" عانى منها الفريق في المباريات الأخيرة، رغم بلوغه دور المجموعات في كأس الكونفيدرالية، بعد تجاوزه الفتح الرباطي المغربي عقب التعادل السلبي معه في لقاء الإياب الذي لُعب على ملعب ميلود، مستفيدًا من تعادله بهدفٍ لمثله في مباراة الذهاب بالرباط.

ولفت الأداء المتوسط الذي ظهر به الفريق الجزائري أنظار محبيه، الذين عبّروا عن سخطهم عبر مختلف صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبوا المدرب عبد الحق بن شيخة بإيجاد حلول سريعة لمشكل الأداء والعقم الهجومي الذي يعاني منه الفريق في آخر مبارياته الرسمية التي خاضها. 

وخسر اتحاد العاصمة بفي أول ظهور له في الدوري الجزائري بهدف دون رد أمام نادي بارادو وسجل في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة التي احتضنها ملعب الدار البيضاء في العاصمة الجزائر. 

ولم يتمكن مهاجمو الاتحاد من التهديف في 5 مباريات رسمية لعبها الفريق بين الدوري المحلي والسوبر الأفريقي وكأس الكونفيدرالية، حيث يعود آخر هدف سجله مهاجم إلى الجولة الـ29 من الموسم الماضي، عندما خسر الفريق أمام أولمبي الشلف (1-3).

شارك: