بعيون حفيظ دراجي | قرعة الكان منصفة وهؤلاء الأقرب للتتويج

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-14 08:58

الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي يتحدث عن قرعة كأس أفريقيا 2023
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تطرّق الإعلامي الرياضي الشهير حفيظ دراجي في الحلقة الجديدة من برنامجه الأسبوعي على موقع winwin "بعيون حفيظ دراجي" إلى العديد من المواضيع المهمة في عالم كرة القدم.

وبدأ الإعلامي الجزائري الحلقة بالحديث عمّا يحدث في "فلسطين" وطوفان الأقصى قبل الدخول في المواضيع الرياضية الخاصة بكرة القدم. 

وتناول دراجي رأيه في قرعة كأس أمم أفريقيا 2023، التي جرت بالعاصمة الإيفوارية "أبيدجان". واختار موضوع القرعة الأفريقية كأبرز حدث ميّز نهاية الأسبوع، مؤكّدًا أنّها كانت متوازنة ومنصفة للمنتخبات المرشحة للتتويج بلقب النسخة الرابعة والثلاثين من العرس الأفريقي المرتقب.

وقال دراجي: "أعتقد أن القرعة كانت منصفة ومتوازنة ومقبولة لغالبية المنتخبات المرشحة للفوز باللقب، على الرغم من أنه من السابق لأوانه الحديث عن الترشيحات".

صنّف المعلق الجزائري المنتخبات القادرة على التتويج بكأس أفريقيا أو الأقرب لذلك على حدّ تعبيره: "منتخب السنغال يبقى المصنف رقم واحد للتتويج، نظرًا إلى دخوله البطولة بثوب حامل للقب، بالإضافة إلى التطور الكبير الذي شهدته الكرة السنغالية".

وأضاف: "المنتخب المغربي يأتي في المرتبة الثانية كمرشح للتتويج باللقب وبعده المنتخب الإيفواري باعتبار أنه صاحب الأرض والجمهور ومنظم النهائيات القارية".

كما اعتبر دراجي أنّ المنتخبين الجزائري والمصري يأتيان في المرتبة الرابعة والخامسة من حيث ترتيب البلدان المرشحة للتتويج بلقب أمم أفريقيا، قائلاً: "منتخب مصر سيكون هو الآخر مرشحاً للتتويج باللقب لأنّه كان وصيفاً في النسخة الماضية".

مستكملاً: "كما سيكون المنتخب الجزائري من بين أكبر المرشحين لحصد اللقب الأفريقي لعدة اعتبارات، من بينها أنّ صفوفه تشهد تعزيزات قيّمة بانضمام عدد من اللاعبين المميّزين، الذين سيسعى من خلالهم المدرب جمال بلماضي لتكرار سيناريو كان 2019 في مصر".

يقودنا البرنامج للحديث عن أحسن فريق هذا الأسبوع والذي برز بشكل لافت في الدوريات الأوروبية، حيث اختار حفيظ دراجي كلًا من أرسنال وتوتنهام كأحسن فريقين خلال الأسبوع، وأكد أنهما استحقا ذلك بالنظر إلى ما قدّماه في مبارياتهما الأخيرة. 

قائلاً: "أرسنال يستحق أن يكون أحسن فريق في بالأسبوع بالنسبة لي بعد أن تمكّن تحت قيادة مدربه ميكيل أرتيتا من الفوز على مانشستر سيتي ومدربه بيب غواريولا بعد سنوات من سيطرة الأخير على المواجهة". 

وأضاف: "توتنهام هو الآخر يستحق أن يكون أحسن فريق في الأسبوع عطفاً على ما يقدّمه منذ بداية الموسم، حيث تمكن من اعتلاء صدارة ترتيب البريميرليغ".

وفي فقرة أحسن لاعب هذا الأسبوع تألّق مع فريقه وكان مؤثراً بشكل كبير في نتيجة فريقه، قال دراجي: "بالنسبة لي أحسن لاعب هذا الأسبوع كان الإسكتلندي سكوت ماكتوميناي، الذي قاد مانشستر يونايتد إلى تفادي هزيمة أخرى جنّبت الفريق عواقب وخيمة".

وأضاف: "المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو هو الآخر استحق أن يكون الأحسن ليس بسبب تسجيله للأهداف، وإنّما بعد تألقه في حراسة مرمى فريقه ميلان ضد جنوى في منافسات الدوري الإيطالي، وذلك بعد طرد حارسه الأساسي، الفرنسي مايك مينيان".

على جانب آخر، عاد الإعلامي الجزائري، للحديث عن ملف تنظيم كأس العالم 2030، والذي منح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" شرف تنظيمه الأسبوع الماضي لست دول. 

وتحدث الإعلامي الجزائري عن الصراع الذي خرج للعلن بين هذه الدول حول من يستضيف مباريات المونديال، ومكان استضافة المباراتين الافتتاحية والنهائية للبطولة، قائلاً: "إسبانيا تعتقد أنّها الأولى والأوفر حظاً لاحتضان المباراة الافتتاحية والنهائية وأكثر عدد من المباريات في المونديال".

وأضاف: "إسبانيا تعتبر أنّ احتضان مباريات المونديال في حد ذاته صراع داخلي بين برشلونة وريال مدريد، كما تعتقد أيضاً أنها الأحق باحتضان أكبر عدد من المباريات، باعتبارها صاحبة الملف منذ البداية".

وعن سعي المغرب لاحتضان المباراة النهائية للبطولة المونديالية، قال دراجي: "المغرب يسعى لاحتضان المباراة النهائية لأنّها تقريباً ستكون في ضيافة الأرجنتين أو الأوروغواي"، مؤكداً: "الصراع سيمتد إلى سنوات أخرى، حيث ستعمل مختلف البلدان الستة على احتضان أكبر عدد من المباريات على أراضيها".

شارك: