بعد قرار الفيفا الأخير.. أين ستقام مباراة العراق والإمارات؟

2022-03-16 15:52
لاعب العراق أمير العماري بعد تسجيله هدف التعادل في شباك سوريا ضمن تصفيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لموقع "winwin" عن أن رسالة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إلى الاتحاد العراقي لكرة القدم، لم تمنح الأخير حق اختيار الأرض البديلة، بعد قرار نقل مباراته المقبلة أمام الإمارات ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، إلى خارج العراق نظراً للظروف الأمنية، على حدِّ وصف خطاب الفيفا.

وذكرت المصادر أن الاتحاد الدولي طلب من العراق تفهم طبيعة القرار، قائلا إنه اتُّخِذَ بسبب الأوضاع الأمنية بالعراق في الآونة الأخيرة، وأوضح أنه (الفيفا) هو من سيختار مكان المباراة المقبلة أمام المنتخب الإماراتي، والتي ستُقام يوم 24 مارس/ آذار الجاري.

وأضافت المصادر ذاتها أن خيار استضافة المباراة سينحصر بين الأردن وقطر، ولكن الأخيرة تبدو الأقرب لكون المنتخب العراقي خاض فيها مبارياته السابقة بالتصفيات المونديالية، فضلاً عن عدم امتلاك الأردن تقنية الفيديو المساعد "فار".

ولم يصدر حتى الآن أي موقف رسمي من الاتحاد العراقي لكرة القدم، لتوضيح موقفه من رسالة الاتحاد الدولي بخصوص نقل المباراة المقبلة للعراق أمام الإمارات إلى خارج البلاد استناداً إلى تقارير أمنية جديدة، على حد تعبير الفيفا في خطابه.

شارك: