مدرب عراقي ينصح "شهد" بخصوص زيدان إقبال وأمير العماري

2022-03-15 19:20
أمير العماري لاعب المنتخب العراقي (يسار) وإلى جانبه عبد الغني شهد مدرب العراق وزيدان إقبال لاعب مانشستر يونايتد تحت سن 21 (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طلب لاعب منتخب العراق السابق والمدرب الكروي الحالي، عدنان محمد (أبو سعدية)، من الكادر الفني للمنتخب الأول منح اللاعبين المغتربين الفرصة الكاملة، في المباراتين المقبلتين أمام الإمارات وسوريا ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وقال أبو سعدية في تصريحات إعلامية: "يجب أن يدفع المدرب عبد الغني شهد باللاعبَين أمير العماري المحترف في الدوري السويدي، وزيدان إقبال لاعب مانشستر يونايتد تحت سن 21، لأنهما يملكان مقومات اللاعب الجاهز قياساً ببقية العناصر في المنتخب العراقي.. اللاعبان يملكان التأسيس السليم ويتمتعان بجودة فنية عالية، وعليه يجب الدفع بهما بصورة أساسية في لقاء الإمارات بالتحديد، لكونه الفرصة الأخيرة في مشوار التصفيات المونديالية".

وأضاف لاعب الزوراء السابق: "أستغرب من منحهما فرصة اللعب لـ10 أو 15 دقيقة.. لقد تم تجريبهما سابقاً وأثبتا الكفاءة في الملعب.. أمير العماري وزيدان إقبال تركا تمثيل منتخبات أخرى من أجل الدفاع عن ألوان المنتخب العراقي، وليس صحيحاً تركهما على دكة البدلاء حتى الربع الأخير من المباراة، ومن ثم مطالبتهما بتحقيق المستحيل خلال دقائق معدودة".

وأكد أنه داعم للمدرب الوطني عبد الغني شهد في مهمته الصعبة، ولكنه انتقد طريقة إعلان قائمة منتخب "أسود الرافدين"، واصفاً استدعاء بعض العناصر بفضل تأثير موقع الفيسبوك، وأن هناك لاعبين تم استدعاؤهم مجاملة، دون ذكر الأسماء المقصودة.

ويملك العراق فرصة ضئيلة لانتزاع المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى بالمرحلة النهائية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022؛ إذ يجب عليه الفوز على الإمارات وسوريا، بشرط تعثر الإمارات أمام كوريا الجنوبية، ولبنان أمام سوريا أو إيران.

وسيلتقي المنتخبان صاحبا المركز الثالث في الترتيب النهائي لكلا المجموعتين (الأولى والثانية) في الملحق الآسيوي، على أن يضرب الفائز منهما موعدا لمواجهة فاصلة مع خامس تصفيات أمريكا الجنوبية، من أجل مقعد في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

فيديو التصريح

شارك: