بعد فوز الهلال على الشباب.. جيسوس يُعادل الكفة مع بيريرا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-31 10:22
البرتغالي جورخي جيسوس مدرب نادي الهلال السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تفوق مدرب نادي الهلال جورجي جيسوس على مواطنه البرتغالي فيتور بيريرا، وقاد فريقه للفوز على الشباب بنتيجة (3-4)، أمسية السبت 30 مارس/ آذار، ضمن الجولة الـ25 من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2023-24.

ويسير الهلال بصورة مميزة هذا الموسم مع مدربه جيسوس؛ إذ يحتل "الزعيم" صدارة بطولة دوري روشن السعودي برصيد 68 نقطة، بفارق 12 نقطة عن النصر صاحب الوصافة، كما تأهل الفريق إلى نصف نهائي بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس خادم الحرمين الشريفين.

وعلى الجانب الآخر، تولى بيريرا قيادة الشباب في فبراير/ شباط الماضي، بعد أن تراجعت نتائج الفريق هذا الموسم، مما جعل النادي العاصمي يقوم بتغيير المدرب الكرواتي إيغور بيسكان، وحاليًا يحتل "الليوث" المركز الحادي عشر بالدوري السعودي برصيد 28 نقطة.

جيسوس يتعادل مع بيريرا بعد مباراة الهلال والشباب

وإثر فوز الهلال على الشباب خلال المباراة الأخيرة، أصبحت الكفة متوازنة بين جيسوس وبيريرا خلال المواجهات المباشرة بينهما كمدربين، حيث أصبح لكل منهما انتصارين على الآخر، فيما حضر التعادل في مناسبتين، وفقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وخلال فترة عملهما في البرتغال مع ناديي بورتو وبنفيكا، تواجه بيريرا وجيسوس 5 مرات، وكانت المواجهة الأولى في الدوري البرتغالي موسم 2011-12، حيث انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، وفي مباراة الدور الثاني تفوق بورتو بنتيجة 3-2.

مدرب الهلال خورخي جيسوس دوري روشن السعودي (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


وخلال الموسم نفسه، رد جيسوس اعتباره، وقاد بنفيكا للفوز على بورتو بنتيجة 3-2، في مواجهة نصف نهائي كأس الدوري البرتغالي، وفي الموسم التالي 2012-13، انتهت مباراة الدور الأول بالدوري البرتغالي بنتيجة 2-2 بين الكبيرين، وفي لقاء الدور الثاني، تفوق بورتو مع بيريرا وهزم بنفيكا بهدفين مقابل هدف وحيد.

ويقود المدرب صاحب الـ69 عامًا تدريب الهلال حاليًا في فترة ولاية ثانية، وكانت تجربته الأولى مع "أزرق العاصمة" في موسم 2018-19، حيث حصل خلالها على كأس السوبر السعودي، مُحققًا الفوز 19 مرة خلال 24 مباراة، لكن تمت إقالته في منتصف الموسم؛ بسبب مشاكل مع إدارة النادي آنذاك.

وكما هو الحال مع جيسوس، يعلم فيتور بيريرا (55 عامًا) أجواء الكرة السعودية جيدًا، حيث قاد النادي الأهلي سابقًا خلال موسم 2013-14، وحصل معه "الراقي" على المركز الثالث ببطولة الدوري السعودي، ووصل إلى نهائي كأس الملك.

شارك: