سلسلة انتصارات الهلال القياسية تجذب اهتمام مواقع عالمية

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-31 10:19
سلسلة انتصارات الهلال القياسية تستمر خلال مباراة الشباب (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اهتمت صحف ومواقع عالمية بوصول سلسلة انتصارات الهلال إلى 30 فوزًا متتاليًا عبر كل المسابقات، بعد أن فاز أزرق العاصمة على مضيفه الشباب بنتيجة (3-4)، أمسية السبت 30 مارس/ آذار، ضمن الجولة الـ25 من منافسات دوري روشن السعودي.

وكان الهلال تحت قيادة مدربه البرتغالي جورجي جيسوس قد عادل الرقم العالمي، المُسجل في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية باسم نادي ذا نيو سينتس الويلزي، الذي حقق 27 انتصارًا متتاليًا عبر كل المسابقات في عام 2016، وبعدها أضاف "الزعيم" 3 انتصارات متتالية إلى رصيده مُعززًا من رقمه التاريخي.

وتحدثت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن سلسلة انتصارات الهلال المميزة، مؤكدة أن النادي السعودي وصل لإنجاز تاريخي في كرة القدم، وقالت: "رفع الهلال رصيده من الانتصارات المتتالية إلى 30 في مباراة مجنونة مليئة بالأهداف أمام الشباب.. النادي السعودي يبدو أن ليس لديه أي نية لوقف الفوز في المباريات وإنهاء سلسلته".

سلسلة انتصارات الهلال تتواصل في ليلة "هاتريك" رونالدو

من جانبها، أشارت صحيفة "ريكورد" البرتغالية إلى أن سلسلة انتصارات الهلال تواصلت في نفس الليلة التي أحرز فيها كريستيانو رونالدو 3 أهداف "هاتريك"، خلال فوز فريقه النصر بنتيجة 5-1 على ضيفه الطائي، ضمن لقاءات الجولة الـ25 من الدوري.

وتابعت الصحيفة واسعة الانتشار: "حقق الهلال بقيادة جيسوس فوزه الـ30 على التوالي ليرفع رقمه القياسي العالمي، بانتصاره على الشباب 4-3 في معقله.. بهذه الطريقة، حافظ الهلال على سلسلة انتصاراته بنسبة 100% منذ 25 سبتمبر/ أيلول 2023.. حتى الآن 18 انتصارًا هلاليًا في الدوري و9 في دوري أبطال آسيا و3 في كأس الملك".

بدورها، كتبت شبكة "espn" الرياضية: "في مباراة شهدت تسجيل 7 أهداف، الهلال بقيادة مدربه البرتغالي جورجي جيسوس يهزم مواطنه فيتور بيريرا مدرب الشباب.. وصل الهلال إلى النقطة 71 وحافظ على تفوقه بـ12 نقطة على النصر الوصيف".

سلسلة انتصارات الهلال


وأكد موقع "ogol" البرازيلي أن "الزعيم" لا يمكن إيقافه، وأضاف: "رغم الخوف في البداية وبعض الدراما في النهاية، تمكن الهلال من الفوز خارج أرضه على الشباب؛ ليحافظ على سلسلة انتصاراته التاريخية".

وأخيرًا، أشادت صحيفة "telegraf" الصربية بالثنائي ألكسندر ميتروفيتش وسيرغي سافيتش، بعد إسهامهما بـ3 أهداف خلال المباراة، وقالت: "خرج ميتروفيتش من الملعب في الدقيقة 34 من المباراة بداعي الإصابة، وكان قد هز شباك الشباب مرتين، وبعدها أكمل سافيتش مهمة الصربيين مع الهلال وسجل هدفًا".

كان مصعب الجوير قد منح الشباب الأسبقية مُبكرًا عند الدقيقة 3، قبل أن يُدرك الفريق الهلالي التعادل من ركلة جزاء عند الدقيقة 20 بجهود الصربي ميتروفيتش، ثم سجل اللاعب نفسه هدف التقدم للضيوف عند الدقيقة 27، وعزز مواطنه سافيتش من تفوّق أزرق العاصمة عند الدقيقة 42؛ لينتهي الشوط الأول هلاليًا بنتيجة (1-3).

وفي الشوط الثاني، أحرز سالم الدوسري رابع الأهداف الهلالية عند الدقيقة 57 من تسديدة أرضية، قبل أن يُسجل الشباب هدفين عن طريق حسين الصبياني ورومان سايس عند الدقيقتين 64 و78.

وبهذه النتيجة، رفع الهلال رصيده إلى 71 نقطة في صدارة جدول ترتيب دوري روشن السعودي، بفارق 12 نقطة عن النصر صاحب الوصافة، فيما تجمد رصيد الشباب عند 28 نقطة بالمركز الحادي عشر.

شارك: