بعد صيحات الاستهجان.. مدرب بريست يدافع عن سليماني

2022-11-14 17:50
الجزائري إسلام سليماني لاعب بريست الفرنسي (Twitter/SB29)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دافع المدير الفني المؤقت لنادي ستاد بريست الفرنسي، جوليان لاشوار، عن الدولي الجزائري إسلام سليماني، بعد صيحات الاستهجان التي تعرض لها الأخير من طرف مُشجعين لفريقه، وذلك عقب إهدار سليماني ركلة جزاء في مواجهة تروا ببطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم "ليغ 1"، ومطالبة فئة من جماهير بريست برحيل اللاعب، بعد تراجع مستوياته بشكل كبير هذا الموسم، مقارنة بما اعتاد على تقديمه في وقت سابق مع مختلف الأندية التي لعب لها، حسب ما أفاد به متابعون.

وكان إسلام سليماني قد اُختير من طرف العديد من وسائل الإعلام الفرنسية، وفي مقدمتها جريدة "ليكيب" الفرنسية، كأسوأ لاعب في مباراة بريست وتروا في الأسبوع الـ15 من الدوري الفرنسي، أمس الأحد، وقد منحت "ليكيب" اللاعب الجزائري تقييمًا بلغ 10/2 نظير مردوده في المواجهة.

تقييم منخفض لسليماني عن مردوده أمام تروا

وأهدر نجم نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي السابق، ركلة جزاء في الدقيقة 76 من المباراة، عندما كانت نتيجة اللقاء تشير إلى التعادل (1-1)، ما عرضه لصافرات الاستهجان من طرف جماهير فريقه، لكن لحسن حظه طلب حكم المباراة إعادة تنفيذ الركلة بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد "فار"، لينبري لها زميله ستيف مونييه، مُسجلًا هدفًا ليمنح التقدم والفوز (2-1) لبريست، وينقذ سليماني من ورطة كبيرة، قبل أن يطلب المهاجم الجزائري من المدرب تغييره بحجة الإصابة.

واستجاب المدرب جوليان لاشوار لطلب سليماني واستبدله بعد 8 دقائق من طلبه، ما يؤكد، حسب محللين، أن طلب هداف منتخب الجزائر التاريخي غير مرتبط بالإصابة، وإنما بتأثره الكبير بمعاملة جماهير ستاد بريست، التي هاجمته أيضًا في مباراة سابقة.

وقال مدرب ستاد بريست، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد المباراة، تعليقًا على ما تعرض له النجم الجزائري: "ليس من السهل على الإطلاق التعرض لصيحات الاستهجان، خاصة عندما يتعلق الأمر بمباراة تُلعب على أرضك"، قبل أن يعلن دعمه المطلق لنجم نادي أولمبيك ليون السابق، مُصرحًا: "إسلام (سليماني) لاعب محترف ورائع. إنه يمتلك شخصية قوية وسينهض من جديد".

يُذكر أن سليماني أهدر ركلتي جزاء مع بريست منذ بداية الموسم الجاري؛ واحدة أمام باريس سان جيرمان والثانية أمام تروا، واكتفى بتسجيل هدف واحد فقط خلال 11 مباراة خاضها مع النادي الفرنسي لحد الآن، رغم أن بريست كان يراهن كثيرًا على اللاعب صاحب الـ34 عامًا لحل مشاكل الفريق الهجومية، عندما استقدمه بداية الموسم الجاري.

شارك: