بعد خروجه من الموندياليتو.. الفيفا يغرّم الوداد 16 ألف دولار

2023-02-06 16:32
خسارة مؤلمة للوداد المغربي أمام الهلال السعودي في كأس العالم للأندية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 توصل نادي الوداد الرياضي المغربي لكرة القدم بقرار اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي "فيفا"، يقضي بتغريمه مبلغ 16 ألف دولار، بسبب جمع لاعبيه لأكثر من خمسة إنذارات، خلال المواجهة التي خسرها، السبت الماضي، أمام الهلال السعودي، على ملعب مولاي عبد الله بالرباط، بعد الاحتكام لضربات الترجيح، لحساب الدور الثاني من منافسات مونديال الأندية الجاري بالمغرب إلى غاية 11 فبراير/ شباط الحالي.

وأشهر الحكم السلفادوري إيفان بارتون، الذي أدار المباراة، ست بطاقات صفراوات في وجه 6 من عناصر الوداد، وهم رضا الجعدي وجلال الداودي وأيوب العملود ودي ديي لا مكيل ومحمد أوناجم، والتونسي مهدي النفطي المدير الفني للنادي المغربي، إلى جانب طرد يحيى جبران، بعد حصوله على إنذارين بسبب مبالغته في الاحتجاجات على قرار الحكم، وتقضي المادة 52 من لائحة الانضباط للاتحاد الدولي لكرة القدم بتغريم الأندية التي يحصل لاعبوها على خمسة إنذارات خلال مباراة واحدة.

وكانت لجنة فنية من الاتحاد الدولي اجتمعت بلاعبي وأفراد الأطقم الفنية والإدارية لنادي الوداد الرياضي قبل انطلاق منافسات "الموندياليتو"، نبهتهم خلالها إلى تجنب الإفراط في الاحتجاجات على الحكام، إلى جانب إبراز بعض النقاط والشروط الأخرى التي يتوجب على الأندية احترامها خلال منافسات كأس العالم للأندية.

وأكدت اللجنة أن "فيفا" أعطى تعليماته للحكام بالصرامة مع اللاعبين الذين يفرطون في الاحتجاجات، وتوجيه إنذارات لهم، حفاظًا على السير العادي للمباريات، غير أن لاعبي الوداد أكثروا من ردود فعل غاضبة بعد الكثير من القرارات التحكيمية في مباراة الهلال السعودي، الأمر الذي كلف الفريق طرد قائده يحيى جبران، وأسهم في عودة الفريق السعودي في نتيجة المباراة بعدما كان متأخرًا بهدف واحد.

نجم الوداد يعبر عن خيبة أمله

وعبر نجم الفريق المغربي، أيمن الحسوني، عن خيبة أمله بعد خروج الوداد مبكرًا من مونديال الأندية، بعد الهزيمة أمام الهلال السعودي في الدور الثاني.

وقال الحسوني، في تدوينة على حسابه الشخصي على منصة "إنستغرام" للتواصل الاجتماعي: "كان طموحي الفوز بهذا اللقب المشرف، الذي استُبعدنا منه بمرارة رغم كل الجهود المبذولة، لكن هذه هي كرة القدم دائمًا تفاجئنا بنتائج غير متوقعة"، وأكمل: "كنت آمل أن أرفع اسم بلدي عاليًا مرة أخرى، لكن الظروف لم تكن في صالحنا، شكرًا للجماهير الرائعة وشكرًا لكل من ساندني في هذه الفترة وإن شاء الله القادم أفضل".

وشارك الحسوني في مباراة الهلال، رغم أنه لم يخض حصتين تدريبيتين بسبب إصابة لحقته في مران الأربعاء الماضي، إذ خاض فقط الحصة التكتيكية التي سطرها المدرب مهدي النفطي يوم الجمعة الماضي قبل مباراة السبت.

الوداد يعود للمنافسات المحلية

ويعود الوداد الرياضي، نهاية الأسبوع الجاري، إلى المنافسات المحلية، بعد إقصائه من الموندياليتو، إذ يتجه الاتحاد المغربي إلى برمجة مباراة الوداد في دور 16 من كأس العرش، الذي سيلاقي خلاله الفائز من مباراة المغرب التطواني واتحاد تمارة لحساب دور 16، بعدما كان مقررًا تأجيله بسبب التزام الوداد بـ"الموندياليتو".

يشار إلى أن الوداد الرياضي سيلاقي شبيبة القبائل الجزائري، يوم 17 فبراير الجاري، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا الذي يحمل الفريق المغربي لقبه.

شارك: