"البوابات الإلكترونية" تثير سخط جماهير الوداد والهلال

2023-02-05 22:01
تشكيلة الوداد الرياضي المغربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسابق شركة "الرباط مناجمنت" المكلفة بتهيئة وإصلاح ملعب مولاي عبد الله بالرباط، إلى تدارك "الخلل" الذي ظهر في البوابات الإلكترونية للملعب، خلال المباراة التي جمعت أمس السبت، بين الوداد المغربي والهلال السعودي، لحساب الدور الثاني من مونديال الأندية، الذي يحتضنه المغرب إلى غاية 11 فبراير/ شباط الجاري.

وتسبب الخلل المذكور في تعقيد عملية دخول الجماهير للملعب، إذ تسعى الشركة إلى إصلاحه قبل مباراة الأهلي المصري وريال مدريد الإسباني، لحساب نصف النهائي المقرر  الأربعاء المقبل على الملعب ذاته، ومن المنتظر أن تشهد حضورًا جماهيريًّا كبيرًا.

وشكل دخول الجمهور إلى المدرجات خلال مباراة الوداد الرياضي والهلال السعودي العديد من الصعوبات، أثارت غضبه بالنظر إلى الارتباك والاكتظاظ الكبير عند الأبواب المؤدية إلى المدرجات، تسببت في طوابير طويلة جدًا، ما أفقد العديد من المشجعين أعصابهم.

وتسبب ذلك في احتجاج الجماهير على الأمن، في الوقت الذي تعرض بعض المناصرين لنوبات إغماء جرّاء طول الوقوف في الطوابير، بينما اضطر آخرون إلى الصعود فوق السياج المحيط بالملعب، للقفز داخله، دون المرور على البوابات الإلكترونية.

وعلم موقع "winwin"، أن سبب الاكتظاظ المذكور يعود إلى بطء البوابات الإلكترونية في قراءة بيانات التذاكر، بسبب خلل فني فيها، لا سيما أن البوابات حديثة تم تركيبها قبل انطلاق "الموندياليتو" ولم يتسنَ للمنظمين الوقوف على جاهزيتها وقدرتها على قراءة عشرات الآلاف من التذاكر في وقت وجيز.

كما زادت الإجراءات التفتيشية في بطء عملية الولوج للمدرجات، ما حوّل الوضع إلى فوضى عارمة، كما تسبب في خلع أحد البوابات بسبب التدافع، وخلفت الأحداث المذكورة العديد من ردود الفعل الغاضبة من الجمهورين الودادي والهلالي على حد سواء، لا سيما أن العديدين منهم لم يتمكنوا من دخول الملعب، بسبب امتلاء المدرجات المخصصة لهم، في الوقت الذي لم تمتلئ فيه بعض المدرجات الشمالية للملعب.

وحاولت السلطات الأمنية التدخل لفك الطوابير الموجودة على الأبواب الإلكترونية، في الوقت الذي احتجت الجماهير على منعها من الدخول، رغم اقتنائها التذاكر، وتكبدت عناء التنقل من جميع جهات المملكة لتشجيع فريقها المفضل.
 

شارك: