بعد انطلاق الكان.. أندريه أونانا يسافر إلى كوت ديفوار!

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-15 14:55
أرشيفية- أندريه أونانا يتأهب للمشاركة مع منتخب الكاميرون في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 (X/FabrizioRomano)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سافر حارس المرمى الكاميروني أندريه أونانا إلى كوت ديفوار، بعد انتهاء مباراة ناديه مانشستر يونايتد أمام توتنهام هوتسبير، أمس الأحد، وذلك للمشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

وشارك أونانا أساسيًّا في تعادل مانشستر يونايتد مع توتنهام 2-2 في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ"، قبل أن يستقل طائرة خاصة للسفر إلى كوت ديفوار، حسب ما أفادت به تقارير بريطانية متنوعة.

ونشر أونانا صورة عبر خاصية "ستوري" على منصة "إنستغرام" للتواصل الاجتماعي، توضح جلوسه في طائرة خاصة، من دون أن يعلق عليها بأي كلمة.

ومن المُنتظر ألا يكون أونانا أساسيًّا في تشكيلة منتخب الكاميرون، خلال مباراة "الأسود" المُرتقبة أمام غينيا اليوم الإثنين، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة، التي تضم أيضًا منتخبَي السنغال وغامبيا.

ومع ذلك، يمكن لأونانا أن يكون حاضرًا على مقاعد البدلاء أمام غينيا، قبل أن يستعيد مكانة "حارسًا أساسيًا" لمنتخب الكاميرون، بدايةً من مباراة الجولة الثانية، أمام السنغال، والمُقررة يوم الجمعة المقبل (19 يناير/ كانون الثاني الجاري).

ويأتي انضمام أونانا إلى معسكر منتخب الكاميرون بعد يومين من افتتاح النهائيات الأفريقية في كوت ديفوار، بموجب اتفاق ودي توصل إليه مانشستر يونايتد مع الاتحاد الكاميروني لكرة القدم.

وكان أونانا معتزلًا دوليًّا حينما تعاقد مع مانشستر يونايتد، الصيف الماضي، قبل أن يعدل صاحب الحارس صاحب الـ27 عامًا عن قراره، ليعاود ارتداء قميص الكاميرون.

أندريه أونانا .. عودة بعد الاعتزال الدولي

ويملك أونانا مسيرة دولية جيدة، تتضمن خوضه 37 مباراة بقميص منتخب الكاميرون الأول، تمكن خلالها من الخروج 16 مرة بشباك نظيفة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وكان أونانا جزءًا من قائمة الكاميرون في نهائيات كأس العالم الأخيرة "قطر 2022"، وقد خاض أولى مباريات الفريق بالبطولة أمام سويسرا، قبل أن يُغيب عن مباراتي صربيا والبرازيل، بسبب خلاف قوي نشب مع مدرب الفريق ريغوبير سونغ.

يُذكر أن أونانا عانى كثيرًا خلال بداياته في مانشستر يونايتد، بسبب ارتكابه كمًّا كبيرًا من الأخطاء الفادحة، قبل أن يستعيد مستوياته المعهودة بصورة تدريجية.

وانضم أندريه أونانا إلى مانشستر يونايتد، الصيف الماضي، قادمًا من إنتر ميلان الإيطالي، مقابل أكثر من 50 مليون يورو. ويمتد تعاقد الدولي الكاميروني مع نادي الشمال الإنجليزي حتى 30 يونيو/ حزيران 2028.

شارك: